دواعش ليبيا يستعدون للاستيلاء الكامل على مدينة سرت

 

Advertisements
Advertisements
أزاميل/ متابعة: أفاد مصدر خاص لموقع قناة RT بأن مدينة سرت تشهد استعدادات تشير إلى قرب وقوع الصدام بين مقاتلي مدينة مصراتة ومسلحي تنظيم “داعش” بخاصة بعد أن قامت قوات مصراتة بإغلاق مداخل المدينة.

وأكد المصدر الليبي فشل مفاوضات جرت بين القوات التابعة لمدينة مصراتة وتنظيم “الدولة الإسلامية” حاول خلالها قادة قوات مصراتة دفعه لإخلاء المقار العامة ومغادرة المدينة.

وكانت سلطات طرابلس أرسلت مؤخرا الكتيبة 166 التابعة لقوات “فجر ليبيا” إلى سرت عقب مذبحة المصريين الأقباط في المدينة، فيما سيطر مسلحو تنظيم “الدولة الإسلامية” على معظم المباني الحكومية والمؤسسات الإعلامية كما سيطروا مؤخرا على جامعة سرت، ونشروا قناصة فوق المراكز الحيوية التي يحتلونها.

وأفادت الأنباء الواردة من سرت أيضا أن أعدادا كبيرة من مسلحي تنظيم “الدولة الإسلامية” دخلت إلى المدينة في اليومين الماضيين قادمة من بلدة “النوفلية” إحدى أهم معاقلهم، وتقع إلى الشرق من سرت بمسافة 120 كيلو مترا.
سرت – ليبيا

هذا، وكان تنظيم الدولة الإسلامية نظم الأربعاء 18 فبراير/شباط استعراضا عسكريا كبيرا وسط مدينة سرت شاركت فيه أعداد كبيرة من المسلحين والسيارات والأسلحة المتوسطة المضادة للطائرات.

المصدر: RTRT

Advertisements

شاهد أيضاً

شاهد لحظة قتل أربعة من الدواعش في الأنبار

أزاميل/ متابعة: شاهد لحظة قتل اربعه من الدواعش في الأنبار.