عاجل..الرياض تستدعي سفير إيراني إثر حادث تسمم تعرض له سعوديون في مشهد وراح ضحيته4 أطفال

قضية تسمم مواطنين سعوديين في إيران أخذت منحى تصاعديا بعد أن استدعت الرياض السفير الإيراني لديها الثلاثاء 9 يونيو/حزيران على خلفية الحادثة التي أسفرت عن مقتل 4 سعوديين.

Advertisements
Advertisements

وعبّر رئيس الإدارة الإعلامية في وزارة الخارجية السعودية السفير أسامة نقلي عن أسف حكومة المملكة العربية السعودية البالغ لحادث التسمم المؤلم الذي تعرض له عدد من المواطنين السعوديين في مدينة مشهد الإيرانية، وراح ضحيته 4 أطفال وأصيب 28 آخرون.

وأوضح السفير أن السفارة السعودية تواصلت بشكل فوري مع وزارة الخارجية الإيرانية والجهات المعنية في مشهد لإجراء التحقيقات المطلوبة لكشف الغموض والملابسات المحيطة بهذا الحادث، مؤكداً أن هذا الحادث محل اهتمام ومتابعة مستمرة من قبل حكومة المملكة.
وأضاف ” أن وزارة الخارجية قامت باستدعاء سفير جمهورية إيران الإسلامية وعبّرت له عن قلقها البالغ لهذا الحادث، وعن أملها في أن تقوم السلطات الإيرانية بالإسراع في إجراء التحقيقات اللازمة وكشف جميع الظروف والملابسات المحيطة به، كما طلب من السفير الإيراني التعاون مع السفارة في طهران والقنصلية العامة في مشهد والسماح لهم بمتابعة الحالة الطبية للمصابين، وتقديم جميع التسهيلات والرعاية اللازمة التي يحتاجها المواطنون السعوديون في إيران, وتوفير الحماية المطلوبة لهم “.

المصدر: واس

شاهد أيضاً

#سعوديون يتلاقفون شريط فيديو ويقولون: شاهدوا كيف يرقص #الحجاج_الإيرانيون!

تناقل ناشطون على مواقع التواصل الإجتماعي مقطع فيديو اعتبروا انه استفزاز من قبل الحجاج الإيرانيين …