الكويت تعلن إنهائها جميع التزاماتها المتعلقة بملف التعويضات مع العراق

أزاميل/ بغداد: أكد رئيس مجلس ادارة الهيئة العامة لتقدير التعويضات العراقية جراء  عزو نظام صدام حسين للكويت عام 1990 أن الكويت أنهت جميع التزاماتها تجاه الأمم المتحدة المتعلقة بملف التعويضات.

وقال خالد أحمد المضف وفقا لوكالة “كونا” في كلمته امام الدورة ال 79 للجنة الأمم المتحدة  للتعويضات المنعقدة في المقر الاوروبي للامم المتحدة في جنيف ” أن الكويت تساند العراق حكومة وشعبا في الازمة التي يمر بها الآن والوضع الاستثنائي الصعب الذي تعيشه المنطقة”.

Advertisements
Advertisements

واستعرض المضف نتائج زيارة وفد الامم المتحدة للتعويضات الى دولة الكويت في فبراير 2015 لمناقشة استعداد الكويت لتقديم المساعدة الى العراق تحت رعاية لجنة الامم المتحدة للتعويضات مؤكدا استعداد الكويت لهذه المساعدة حرصا  على اواصر العلاقات مع العراق.

في الوقت ذاته رحب المضف نيابة عن حكومة وشعب دولة الكويت بالأعضاء الجدد في مجلس الإدارة وهم سفراء كل من اسبانيا وانغولا وماليزيا ونيوزيلندا وفنزويلا المعتمدين لدى الامم المتحدة في جنيف.

كما هنأ سفيرة اسبانيا لدى الامم امتحدة آنا ماريا مينينديز بيريز بمناسبة توليها منصب رئيس مجلس الإدارة والسفير الماليزي مازلان محمد لتوليه منصب نائب رئيس مجلس الإدارة متمنيا لهما التوفيق في أعمالهما.

شاهد أيضاً

أمير الكويت نواف

وفاة أمير الكويت..تعرف على سيرة الراحل واسم الوريث “ملف”

أعلن الديوان الأميري في الكويت، الثلاثاء، وفاة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، فيما سيتولى الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح منصبه وفقا للدستور الكويتي.