أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية / العرب / ليبيا / بالفيديو..مقتل “مختار بلمختار” أحد أخطر المطلوبين في الغارات الأمريكية على ليبيا

بالفيديو..مقتل “مختار بلمختار” أحد أخطر المطلوبين في الغارات الأمريكية على ليبيا

أزاميل/ أ. ف. ب.

بنغازي: اعلنت الحكومة الليبية المعترف بها دوليا مساء الاحد مقتل الجهادي الجزائري مختار بلمختار الذي اعلن ولاءه لتنظيم القاعدة، مع “مجموعة من الليبيين التابعين لاحدى المجموعات الارهابية بشرق ليبيا” في غارة جوية اميركية.
وقالت الحكومة في بيان “الطائرات الاميركية قامت بمهمة نتج عنها قتل المدعو المختار بلمختار ومجموعة من الليبيين التابعين لاحدى المجموعات الارهابية بشرق ليبيا”، وذلك عقب اعلان البنتاغون عن شن غارة في ليبيا ضد “هدف ارهابي” لم يحدده.

 

واضاف البيان الذي نشرته الحكومة على صفحتها على موقع فيسبوك ان الغارة الاميركية تمت “بعد التشاور مع الحكومة الليبية الموقتة للقيام بهذه العملية التي تساهم في القضاء على قادة الارهاب المتواجدين على الاراضي الليبية.
واكدت الحكومة انها واذ “تؤيد هذا العمل” تؤكد ان “هذه العملية جزء من الدعم الدولي الذي طالما طالبت به لمحاربة الارهاب”.
وكان البنتاغون اعلن الاحد ان الجيش الاميركي نفذ ليل السبت ضربة ضد هدف “ارهابي مرتبط بتنظيم القاعدة” في ليبيا.
وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الاميركية ستيفن وارن في بيان “نحن نقيم نتائج العملية وسنقدم معلومات اضافية في الوقت المناسب”، مضيفا ان الضربة نفذت “الليلة الفائتة”.
ولم ينشر اي تفصيل اضافي بشأن هذه العملية او كيف تمت، علما بأن الولايات المتحدة نشرت في هذه المنطقة في السابق طائرات بدون طيار.
وتشهد ليبيا منذ سقوط نظام معمر القذافي عام 2011 فوضى امنية ونزاعا على السلطة تسببا بانقسام البلاد بين سلطتين، حكومة وبرلمان معترف بهما دوليا في الشرق، وحكومة وبرلمان يديران العاصمة بمساندة تحالف جماعات مسلحة تحت مسمى “فجر ليبيا”.وسمحت الفوضى الامنية الناتجة من هذا النزاع باتساع نفوذ جماعات متشددة في ليبيا بينها تنظيم الدولة الاسلامية الذي اعلن في التاسع من حزيران (يونيو) الجاري السيطرة على مدينة سرت (450 كلم شرق طرابلس) وعلى محطة كهربائية مجاورة لها.

اكتب تعليقا وسينشر فورا..فهدفنا هو كل التعليقات