شاهد الحلقة 11 من #سيلفي #ناصر_القصبي “سر الدولاب”.. وردود الافعال على حلقة “الحور العين”

اضغط هنا لمشاهدة الحلقة 11

Advertisements
Advertisements

وكانت قد فجَّرت الحلقة التاسعة من مسلسل “سيلفي” للفنان ناصر القصبي، والذي تبثه قناة “MBC” موجة من الجدل على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بعد سخريتها من المعتقدات الإسلامية المتعلقة بعطايا الله لعباده في الجنة.

ودشَّن مغردو موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” ، الإثنين (26 يونيو 2015) وسما تحت عنوان “#سيلفي” شاركوا فيه بمئات التغريدات التي عبروا من خلالها عن آرائهم المتباينة ومواقفهم المختلفة، حيث رأى البعض أن حلقة اليوم سجلت تجاوزات خطيرة على الدين ومست بأمور من الغيبيات التي لا يعلمها إلا الله، بينما رأى آخرون أن الحلقة سلطت الضوء على جانب واقعي يعايشه المجتمع.

وقال المنشد ‏هيثم العبدالله، “استهزاء بالجنة والحور العين وقصورها، إلى هالدرجة وصلت السخرية والكفر”، مطالبا بمحاسبة القائمين على المسلسل “ننتظر وقفة حازمة من ولاة الأمر لوقف هذه المهزله”.

‏‎وأضاف عبد العزيز مشهور: “كلام الممثلين ناصر القصبي وريماس منصور عن الجنة والحور العين تقشعر منه الأبدان لازم يحاسبون”.

ورأى عبدالله السبيعي أن مسلسل”سيلفي انتهى من السخرية بأهل السنة وانتقل للسخرية بنعيم أهل الجنة. حسبنا الله ونعم الوكيل عليكم من فسقة”، بينما أشار محمد التميمي إلى أن “التوفيق ‏لم يحالف كاتب سيناريو حلقة سيلفي لهذا اليوم”.

Advertisements

في المقابل، قال عبد الله العقيل، “حلقة سيلفي اليوم فيها رسالة جميلة مهما صار بينك وبين من تحبهم والذين تربطك بهم عِشرة عمر فلابد أن تعود المياه لمجاريها وتعود المحبة والألفة”.

وأضافت سارة عبد العزيز: “في طرف يرى بأن ذكر الجنة والحور العين بهالصورة فيها استهزاء لكن برأيي أن ماأحد ينكر أنها جزء من سواليف الشيبان وحكت واقع”.

وكان  سماحة مفتي عام المملكة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ انتقد في خطبته الجمعة 26 يونيو، ما تبثه بعض القنوات والمحطات الفضائية في هذه الأيام المباركة من برامج فيها تشويه للدين الإسلامي، مؤكدا أن الاستهزاء برسول الله وسنته أمر خطير وإثم كبير مستشهدا بقول الله تعالى: “وَلَئِنْ

Advertisements

سَأَلْتَهُمْ لَيَقُولُنَّ إِنَّمَا كُنَّا نَخُوضُ وَنَلْعَبُ قُلْ أَبِاللَّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنْتُمْ تَسْتَهْزِئُونَ لا تعتذروا قد كفرتم بعد إيمانكم”.

ودعا آل الشيخ جميع الشركات إلى تقوى الله، والابتعاد عن إذاعة البرامج الهابطة التي تسيئ للإسلام وأهله.

Advertisements

يُذكر أن الحلقة الأولى من مسلسل سيلفي أثارت موجة عارمة من الغضب بعد تناولها – الملتقيات الدينية- بأسلوب ساخر، حيث تقمص بطل المسلسل ناصر القصبي شخصية مطرب تائب عن الغناء، وأتى بآلته الموسيقية وكسرها أمام الجمهور معلنا توبته لأسباب مادية.

شاهد أيضاً

شاهد الحلقة 28 من #سيلفي #ناصر_القصبي..”زوجي العزيز”

اضغط هنا لمشاهدة الحلقة 28 زوجي العزيز Advertisements Advertisements شاهد الحلقة 27 من #سيلفي #ناصر_القصبي..”مطلوب …