تبنى تنظيم #ولاية_سيناء التابع لداعش اطلاق صواريخ نحو #إسرائيل . وأعلن في بيان له على تويتر  أنه أطلق 3 صواريخ جراد صوب “فلسطين المحتلة”. واتهم البيان إسرائيل بدعم الجيش المصري خلال الهجمات التي شنتها الأربعاء في شمال #سيناء .

وكان متحدث عسكري إسرائيلي أعلن سقوط صاروخين في جنوب إسرائيل دون أن يسفرا عن إصابات بعد إطلاقهما من سيناء المصرية، عصر الجمعة. وأضاف دون مزيد من التفاصيل أن صاروخين “تم إطلاقهما من سيناء سقطا في جنوب إسرائيل من دون وقوع ضحايا أو أضرار مادية”.

ويأتي إطلاق الصاروخين في حين يسود التوتر شمال سيناء، حيث شنت مجموعة مرتبطة بتنظيم داعش، الأربعاء، سلسلة هجمات منسقة دامية ضد قوات الأمن المصرية في هذه المنطقة الحدودية مع قطاع غزة.

يذكر أن هذه المجموعة كانت تطلق على نفسها تسمية #أنصار_بيت_المقدس وقد أعلنت مبايعتها لتنظيم #داعش .

ولاية سيناء” ينشر صور إطلاق الصواريخ على النقب ويكذّب الجيش

أعلن التنظيم أنه أطلق ثلاثة صواريخ من نوع “غراد” على “أشكول” – تويتر

كذّب تنظيم “ولاية سيناء”، رواية الجيش المصري الذي نفى فيها إطلاق أي صاروخ من سيناء تجاه الأراضي المحتلة عام 1948، حيث نشر المكتب الإعلامي للتنظيم صورا للصواريخ أثناء إطلاقها تجاه “إسرائيل” الجمعة.

وفي بيان نُشر عبر حسابات تنظيم الدولة في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أعلن تنظيم “ولاية سيناء” استهداف “المغتصبات اليهودية في فلسطين المحتلة، بثلاثة صواريخ غراد، وذلك لجرائمهم المتكررة، والتي كان آخرها مساندتهم للمرتدين في غزوة الشيخ أبي صهيب الأنصاري”.

داعش إسرائيل

وتظهر الصور، لحظة إطلاق صواريخ “الغراد” الثلاثة من منطقة صحراوية، في توقيت واحد.

وكان أفيخاي أدرعي، الناطق الرسمي باسم الجيش الإسرائيلي أعلن ظهر اليوم سقوط صواريخ في منطقة “أشكول” في صحراء النقب ومصدره من سيناء، ناشرا عبر حسابه الرسمي في “تويتر” صورة لأحد الصواريخ الذي يشبه إلى حد كبير، الصواريخ التي نشرها “ولاية سيناء”.

إلّا أن محمد سمير، المتحدث باسم القوات المسلحة المصرية سارع إلى تكذيب أدرعي، قائلا: “تلك المزاعم عارية عن الصحة، جملة وتفصيلا”، وأضاف: “ما المصلحة من ضرب إسرائيل بالصواريخ”.

وزعم محمد سمير أن “الحالة الأمنية في شبه جزيرة سيناء جيدة جدا”، بالرغم من أن تنظيم “ولاية سيناء” أوقع قبل يومين أكثر من مائة قتيل من الجيش المصري، فيما يقوم التنظيم ذاته بتفجيرات عديدة تطال مواقع للجيش في سيناء.