مشاهد حصرية لدخول #الجيش_السوري و #حزب_الله إلی مدينة #الزبداني

الجيش السوري يعزز تقدمه بالزبداني وداعش يستهدف “كهرباء” الحسكة

أعلن التلفزيون السوري، الأحد 5 يوليو/ تموز إحراز القوات الحكومية بدعم من حزب الله تقدما في الزبداني غرب دمشق وذلك بعد السيطرة على منطقة الجمعيات غربا وحي السلطانة شرقا.

Advertisements
Advertisements

وتأتي التطورات على الأرض، بعد إعلان الجيش السوري إحكام السيطرة بشكل كامل على قلعة التل، غرب الزبداني، وكذلك على سلسلة الجبال الغربية وعلى النقاط الهامة والمداخل الرئيسية بعد اشتباكات عنيفة مع فصائل من المعارضة المسلحة.

وأفاد مراسلنا بأن الجيش السوري بدعم من مقاتلي حزب الله استطاعوا فعليا الدخول إلى الزبداني، وسيطروا بشكل كامل على منطقة الجمعيات. وأكد مراسلنا أن الاشتباكات في حلب، لا تزال واسعة في محيط مركز البحوث العلمي غرب حلب بعد سقوطها بيد فصائل مسلحة منها جبهة النصرة، ويرمي الجيش السوري إلى السيطرة عليه، واستعادة كامل نقاطه التي خسرها خلال الأيام الماضية ، بعد إطلاق عملية “غرفة أنصار الشريعة”.

ولفت المراسل إلى أن المعارك تدور حاليا بحي الراشدية، وجمعية الزهراء والخالدية، متحدثا أيضا عن تقدم للجيش السوري في منطقة النشوة الغربية، في ظل الحديث عن استخدام “داعش” لتعزيزات بدوره. وترافقت هذه التطورات، مع تفجير”داعش” شاحنة مفخخة قرب محطة الكهرباء الرئيسية في مدينة الحسكة، شمال شرق سوريا في أحدث هجوم بعد طرده مسلحيه من معظم أحياء المدينة، وفق ما أعلن التلفزيون السوري.

وبناء على ذات المصدر، فإنه جرى إبطال هجوم ثان ضد محطة كهرباء تخدم أحياء جنوبية في المدينة ولكن الهجوم الأول سبب أضررا ماديا وأدى إلى سقوط ضحايا، هذا ولم يكشف التلفزيون عن حصيلة ضحايا هذا الهجوم.

فيما أكد الأردن عدم نيته التدخل عسكريا في جنوب سوريا حيث قال وزير الإعلام الأردني محمد المومني الأحد 5 يوليو/تموز أن لا نية لدى الأردن للتدخل عسكريا في جنوب سوريا.

Advertisements

وشدد المومني في تصريحات صحفية على أن الأولوية لدى القوات الأردنية تتمثل في المحافظة على أمن الحدود مع سوريا والعراق. وجاءت تصريحات الوزير عقب أنباء تحدثت عن نية الأردن إقامة منطقة عازلة في محافظة درعا ومناطق سورية أخرى قريبة من الحدود الأردنية.

 

https://youtu.be/w5vYXmY0kXA

Advertisements

شاهد أيضاً

12 قتيلا في تظاهرات إيران والعرب يهاجمون دكتاتورية المرشد ويركعون أمام حكامهم!

خرجت تظاهرات عديدة في قلب طهران، مساء الأحد، في اليوم الخامس على التوالي للاحتجاجات التي …