أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية / متفرقة / حب وجمال / تعرف على 10 حقائق مجهولة عن القُبل والقبلة..والتقبيل!

تعرف على 10 حقائق مجهولة عن القُبل والقبلة..والتقبيل!

تعبير “علم استكشاف القُبل” لا يبدو رومانسيا وبغض النظر عن أن القبلة فعل يدل على شوق اللقاء أو على العاطفة الجياشة، فقد جمعنا سلة حقائق عن هذا الموضوع الغريب واليومي الذي يتحرك في منطقة رمادية مسارها بين القلب وبين العقل.
1. سجّل رجل وامرأة من تايلاند رقما قياسيا تاريخيا في طول القبلة بلغ 58 ساعة و35 دقيقة و58 ثانية، لم تفترق خلالها شفتاهما لحظة واحدة عن تماسهما حتى وهما يأكلان أو يشربان أو يقضيان حاجتهما في المرحاض.

  1. تُحرق القبلة الطبيعية نحو 6,4 سعرة حرارية في الدقيقة الواحدة، وهكذا فقد احرق صاحبا الرقم القياسي نحو 24.198,4 سعرة حرارية خلال قبلتهما التاريخية الفريدة.
  2. لا يلقى التقبيل ترحيبا وقبولا في كل مكان وزمان، ففي أيام الأحد يُمنع تقبيل النساء في مدينة مشيغان بالولايات المتحدة الأمريكية لأنه يوم الرجال، كما أن تبادل قبلة لمدة أطول من ثانية واحدة في مكان عام هي جريمة يعاقب عليها القانون في ولاية ميريلاند الأمريكية.

  3. تحتل ألمانيا المركز الثاني في قائمة الدول الأكثر تقبيلا، بمعدل أربع قبلات للشخص الواحد في اليوم، فيما تحتل السويد المركز الأول بمعدل 7 قبلات في اليوم للشخص الواحد.

أجمل قبلات مونديال البرازيل
لم تخلو منافسات بطولة كأس العالم لكرة القدم من مشاهد ساخنة على أرضية الملاعب بين المنتخبات المتبارية، وعلى المدرجات أيضا بين المشجعين. في ملف للصور أجمل قبلات المونديال.

  1. أطلق الباحثون على المجال العلمي الذي يهتم بالقبل “فيليماتولوغي” وتترجم الى العربية بمعنى “علم استكشاف القُبل”، ومن خلال بحوثهم في هذا المجال توصل العلماء إلى أن ثلثي الناس يحنون رؤوسهم إلى جانب اليمين حين تبادل القبل!.
  • ينحاز الأطباء ايجابيا للتقبيل، مؤكدين أنه يقوّي جهاز المناعة البشري، ويبطئ من سرعة تقدم السن. إلى ذلك فإن مجرد التفكير في تبادل قبلة يسيل له لعاب الإنسان، ويقضي على أنواع من تسوس الأسنان.القبلة

  • تسعين بالمائة من دول العالم تقبل تبادل القبل بشكل طبيعي، ولكن كيف ولماذا؟ الإجابة عن هذين السؤالين تختلف بتنوع البلدان، ففي فرنسا يطبعون 3 قبلات سريعة على الوجنة، وفي اليابان لا يتبادل الرجل والمرأة القبل إلا إذا نويا أن يمارسا الحب.

  • يُغمض أغلب الناس أعينهم عند التقبيل، وحسب صفحة ساينس فوكوس العلمية، فإن أغلب الناس يفقدون القدرة على تركيز البصر من مسافات قريبة، وتقارب الوجهين عند التقبيل يصرف الطرفين عن النظر إلى تفاصيل وجهيهما لصعوبة ذلك وخشية من دخول شعر بعضهما في عيونهما.

  • أثناء تبادل القبل، تتحسس أكثر من 100 مليار خلية في جسم الإنسان، وتتدفق هورمونات الأدرنالين والاندورفين إلى أنحاء الجسد ليتسارع بسببها نبض القلب ويرتفع ضغط الدم وحرارة الجسد بشكل ملحوظ ولكن غير مؤذ.

  • 10.أثناء التقبيل، نتبادل مع الشريك 60 مليغرام من الماء، ونصف مليغرام من البروتين، و0.15 مليغرام من عصارات الغدد، و 0,4 مليغرام من الملح، و نحو 22,000 من البكتريا .

    م.م/ ط.أ DW

    القبله الفرنسيه بالخطوات..French Kiss

     

    https://www.youtube.com/watch?v=WXNi2UjbIkA

    شاهد أيضاً

    #الجنس يحسّن الذاكرة ويضاعف الذكاء أما #التقبيل بحماس فمزيل للصداع ومخفف للألم! “فديو”

    ازاميل/ صحة وحياة: أثبتت بحوث جديدة أن ممارسة الجنس تجعل الإنسان أكثر ذكاء وتحسن أداء …

    اكتب تعليقا وسينشر فورا..فهدفنا هو كل التعليقات