صحيفة كردية:اكتشاف فضائيين من السودان وليبيا بقوائم موظفي #كردستان وبعضهم يتقاضى 5 #رواتب!

كشفت صحيفة كردية، الثلاثاء، عن وجود أسماء مواطنين إيرانيين وليبيين وسودانيين بقوائم رواتب الموظفين في إقليم كردستان، مبينة في الوقت نفسه وجود أشخاص يتقاضون خمسة رواتب.

Advertisements
Advertisements

وقالت مصادر بوزارة مالية إقليم كردستان في خبر نقلته صحيفة “آوينة” الكردية، بعددها الصادر الثلاثاء، إنه “تبين مؤخرا وجود أسماء مواطنين إيرانيين وسودانيين وليبيين على قوائم رواتب الموظفين في إقليم كردستان”، مبينة أن “هؤلاء لم يمارسوا دوامهم الرسمي وتم منحهم درجات وظيفية أسوة ببقية المواطنين وبينهم مستشارون ومدراء”.
وأضافت المصادر أن “هناك أشخاصا آخرين يتسلمون خمسة رواتب في إقليم كردستان”، لافتة إلى أنه “تم كشف تلك الأسماء في إطار عملية إزالة أسماء الموظفين الفضائيين والوهميين في الإقليم”.
يذكر أن صحيفة “آوينة” هي صحيفة أسبوعية كردية مستقلة تصدر في مدينة السليمانية.

يذكر أن رئيس كتلة بدر النيابية،قاسم الاعرجي، الاعرجي قال الخميس إن ”تصريحات الاقليم بخصوص رواتب الموظفين لا تعدو كونها تصريحات تضليلة لكسب العواطف ومحاولة لتصدير المشاكل الداخليه وحسب احصائيات الحكومة هنالك ٦٧٩ الف موظف في الاقليم حكومة بغداد تدفع رواتبهم ولكن الاقليم جعل نصف السكان موظفين ويطلب الرواتب من بغداد وكأن ابناء الوسط والجنوب والغربية حصتهم البطالة وننتج النفط ونعطي الاموال للشعب الكردي.

 

شاهد أيضاً

المرجعية تقف ضد إقليم كردستان ووساطات من عيار ثقيل لحل مأزق بارزاني

موقف المرجعية الشيعية في العراق بشأن قضية الاستفتاء على استقلال إقليم كردستان العراق سيكون بمثابة …