بالفيديو..سفير مصر الأسبق في طهران يقول: #إيران تحاول أن تكون طيبة..والمذيع يعترض!

 

Advertisements
Advertisements

توصلت إيران والقوى الست الكبرى إلى اتفاق نهائي حول ملف طهران النووي بعد أكثر من عشر سنوات من المفاوضات المتقطعة لإبرام اتفاق يكبح القدرات النووية لطهران مقابل تخفيف العقوبات عليها ، وبحسب الاتفاق فإن حظر الأسلحة الذي تفرضه الأمم المتحدة على إيران سيستمر خمس سنوات ، كما أن العقوبات المتعلقة بتسليح طهران بالصواريخ لن ترفع إلا بعد مرور ثمانية أعوام من توقيع الاتفاق ، كما يقضي الاتفاق أيضا بالسماح لمفتشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية بزيارة مواقع عسكرية إيرانية كجزء من واجبات المراقبة.
وقال دبلوماسيون إن الاتفاق نص على إعادة فرض العقوبات الدولية على إيران خلال خمسة وستين يوما في حال عدم إلتزامها بالاتفاق النهائي .. معنا عبر الهاتف السفير محمود فرج – سفير مصر الأسبق في طهران.

وكانت المفارقة ان مقدم البرنامج اعترض على عبارة للسفير الأسبق في طهران بأن إيران تحاول أن تكون طيبة، ولم يدع العبارة تمر على الرغم من انه يتحدث مع دبلوماسي متخصص بالشأن الإيراني وليس من السهل أن ينافسه احد على معرفته بإيران وتفاصيلها.

وتفسير الموضوع ليس حبا بإيران ولا وقوفا إلى جانبها هو ان عبارة مثل هذه تتعارض مع الخط العام لسياسة القناة الذي يتحاشى لأسباب سياسية وربما مادية- تمويلية، الإشارة إلى أي جانب إيجابي في “الشيطان” الإيراني!

 

https://www.youtube.com/watch?v=a8xUg__zGN4

Advertisements

شاهد أيضاً

اتجاهات الفكر الديني المعاصر في إيران

اتجاهات الفكر الديني المعاصر في إيران Advertisements  عرض/ محمد تركي الربيعو يحاول الباحث الإيراني مجيد محمدي …