بالفيديو..جبهة النصرة تتوعد بإصدار جديد داعش “لنقتلنكم قتل عاد أيها الغلاة التكفيريون”

“النصرة” تكشف عن طريقة تعاملها القادمة مع “الدولة” (فيديو)

“أبو يوسف المهاجر”: لن نبقي ولن نذر منكم أيها الغلاة التكفيريون – يوتيوب

بثت مؤسسة “البصيرة” الإعلامية التابعة لتنظيم جبهة النصرة الجزء الثاني من إصدار “ولتستبين سبيل المجرمين” الذي يتحدث عن موقف التنظيم تجاه تنظيم الدولة، وطريقة تعامله معه. (الجزء الأول).

Advertisements
Advertisements

ولوحظ أن حدّة لهجة جبهة النصرة تجاه تنظيم الدولة ازدادت في هذا الإصدار، بالرغم من إعلانها ترك مواقعها في الريف الشمالي لحلب بسبب التدخل التركي هناك.

“أبو مجاهد المصري” أحد شرعيي “جبهة النصرة” قال إن “أعظم مصيبة ابتليت بها الشام وأهلها هم الخوارج”، في إشارة إلى تنظيم الدولة.

وقال المصري إن “هؤلاء القوم (تنظيم الدولة) هم الذين حذّر منهم النبي صلى الله عليه وسلم، وأمر بقتلهم”.

وأضاف: “نعم اختلف الأئمة في توصيفهم وحكمهم، لكنهم لم يختلفوا، بل وأجمعوا على وجوب قتلهم وقتالهم ومحاربة بدعتهم”.

وحول التوصيف الشرعي الدقيق تجاه تنظيم الدولة، قال “أبو مجاهد المصري”: “هؤلاء أخذوا أحكام البغاة في مواقف، وأخذوا أحكام المرتدين في مواقف أخرى”.

Advertisements

وأكد “أبو مجاهد” أن الموقف الأصح تجاه تنظيم الدولة هو قتالهم ابتداء وليس دفعا لصيالهم فقط، في مخالفة منه لفتوى عدد من منظري التيار الجهادي وعلى رأسهم “أبو محمد المقدسي”.

بدوره قال أحد عناصر “جبهة النصرة” ويدعى “أبو ياسر المهاجر” إنه “عند انطلاق الثورة السورية المباركة، بدأت المناطق تتساقط بيد الثوار الأحرار، وكاد النظام أن يسقط بفضل الله ثم بفضل الشعب المسلم”.

وتابع: “لكن أطلت علينا جماعة بفتنة سوداء أكلت الأخضر واليابس، هذه الجماعة تقودها مجموعة من المارقين، وضباط البعث السابقين”.

Advertisements

وبيّن “المهاجر” أن تنظيم الدولة وعلى رأسهم البغدادي، والعدناني أطلقوا أحكام التكفير على “المجاهدين” بأمور ليست مكفرة بالأصل، متابعا: “مخالفين بذلك منهج أهل السنة والجماعة، وهو ما أوصلهم إلى إرسال الانتحاريين إلى مقرات المجاهدين في ريف حلب الشمالي”.

وأكمل: “إننا بإذن الله عاهدنا أنفسنا، وحملنا السيوف على أن نقوم فيكم بسنّة النبي عليه الصلاة والسلام، ولنقتلنكم قتل عاد، ولا نبق منكم ولا نذر أيها الغلاة التكفيريون”.

Advertisements

وألقى “أبو ياسر المهاجر” اللوم على بعض عناصر الفصائل الجهادية بالسماح لتنظيم الدولة بالتقدم نحو مناطقهم، قائلا إن “ما ساعد الفارّين كالنعاج أمام نساء البي كي كي على الاستئساد على الموحدين، هو تورّع بعض المجاهدين”.

*منقول عن عربي 21 الممزل قطريا والحريص على ترويج اخبار الحركات الجهادية

اضغط لمشاهدة الفيديو هنا

Advertisements

 

شاهد أيضاً

شاهد عبد الوهاب الساعدي يقف بالمكان الذي اعلن من خلاله البغدادي دولة داعش

دول… الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي في جهاز مكافحة الإرهاب يقف بالمكان الذي اعلن من …