بوستر وزعه انصار المالكي ضد الزاملي

أنصار #المالكي ينشرون فيديو يهاجمون فيه بالوثائق حاكم #الزاملي ومها الدوري ومسعود #بارزاني

ازاميل/ بغداد: نشر أنصار لرئيس الوزراء العراقي السابق نوري المالكي فيديو يشهرون فيه برئيس لجنة برلمانية تحقق بسقوط مدينة الموصل بيد داعش، ويردون على التهم التي وجهت للمالكي..واستشهدوا في الفيديو بأقوال ولقاءات لعدد من السياسيين العراقيين بينهم حاكم الزاملي ومها الدوري ومسعود بارزاني

Advertisements
Advertisements

ورد الفيديو على التهمة الموجهة للمالكي بأنه متهم بسقوط الموصل للعدم قيامه ببناء جيش قوي، وهي تهمة بغض النظر عن صحتها، اعتبرت من وجهة نظر المعادين للمالكي نوعا من الترضية له لأنها تهمة رجراجة وتمهد مقدما لـ”تبرئة” ساحته منها بعشرات الطرق القانونية.

Advertisements

وهاجم ناشطون هذا التقرير “الضعيف”للجنة الذي صدر بعد عام كامل من تشكيلها.

وكان تقريرا صادرا عن لجنة تحقيق برلمانية عراقية حمّل رئيس الوزراء الأسبق نوري المالكي و30 شخصية سياسية وعسكرية مسؤولية سقوط مدينة الموصل في أيدي مسلحي تنظيم “الدولة الإسلامية” العام الماضي.

وقال رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري إن التقرير الصادر عن لجنة التحقيق سيقدم إلى النيابة العامة لاتخاذ الاجراءات القانونية بشأنه.

ويأتي تقرير اللجنة البرلمانية بعد ساعات من موافقة رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي على قرار مجلس تحقيق، بإحالة قادة في الجيش إلى المحاكمة العسكرية لانسحابهم من مدينة الرمادي خلال معارك مع تنظيم “الدولة الإسلامية” في مايو / ايار الماضي.

ومن أبرز الأسماء التي تضمنتها القائمة بأسماء المتسببين في تقرير اللجنة، الذي أطلعت رويترز على نسخة منه “رئيس الوزراء السابق نوري المالكي، ووزير الدفاع السابق وكالة سعدون الدليمي، ورئيس أركان الجيش السابق بابكر زيباري ومدير الاستخبارات العسكرية السابق حاتم المكصوصي ومحافظ نينوى السابق أثيل النجيفي”.

وفي بيان صادر عن “المركز الاعلامي الهيئة السياسية للتيار الصدري”، قال عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية ماجد الغراوي إن “اللجنة قدمت توصياتها إلى رئاسة مجلس النواب لاتخاذ القرار المناسب بشأنها وإحالة المتورطين إلى القضاء”.

Advertisements

وكان تنظيم “الدولة الإسلامية” سيطر في يونيو/ حزيران من العام الماضي على مدينة الموصل عاصمة محافظة نينوى بعد انسحاب قوات الجيش العراقي دون معارك تذكر.

 

https://www.youtube.com/watch?t=228&v=JoyLGjLncs8

Advertisements

شاهد أيضاً

بارزاني يصف بغداد بأنها دولة طائفية والنجيفي يصفها بالدينية فما هي الحقيقة؟ “فيديو”

كتب منصور الناصر مسعود ولا شك بشوفينيته، يصف حكومة بغداد بانها حكومة طائفية فيما يثني …