بالفيديو..مقتل ٤٥ جنديا إماراتيا و5 بحرينيين بصاروخ توتشكا..وعبد الخالق عبد الله يتوعد إيران لأنها “صنعت الصاروخ”

اعلنت وكالة انباء الامارات في حصيلة جديدة مقتل ٤٥ جنديا اماراتيا وخمس جنود بحرينيين الجمعة بانفجار مستودع للاسلحة في اليمن.

ولم تحدد الوكالة ظروف مقتل الجنود، فيما اكدت مصادر عسكرية يمنية وقوع انفجار في مستودع للاسلحة في قاعدة عسكرية في محافظة مأرب، شرق صنعاء.

Advertisements
Advertisements

وقالت الوكالة ان ۲۳ جنديا جريحا قضوا متاثرين باصاباتهم ما يرفع العدد الى ٤٥ عسكريا، حيث كانت الحصيلة الاولية التي اعلنت ۲۲ جنديا.

وادى الانفجار كذلك الى مقتل خمسة من جنود البحرين بحسب الرئاسة اليمنية في المنفى.

فيما أعلنت #الإمارات الحداد الرسمي وتنكيس الإعلام لمدة ثلاث ايام بعد مقتل 45 عسكرياً في #اليمن، مؤكدة عزمها عبر طريق وزارة خارجيتها #أنور_قرقاش:على تحقيق أهداف #التحالف  وان #مأرب ستسقط في يد قوات التحالف..

فيما اتهم الإماراتي استاذ العلوم السياسية عبد الخالق عبد الله إيران بانها هي المصنعة للصاروخ الذي اطلق على قوات الامارات وأدى لمقتل ٤٥ من جنودها في اليمن وتوعد بانها ستدفع الثمن لانها مسؤولة مسؤلية كاملة عن استشهادهم”

عبد الخالق عبد الله، الإمارات، صاورخ 9-5-2015 12-39-38 AM.bmp

Advertisements

Advertisements

وحسب موقع قناة المنار، سرد اليمنيون رواية اخرى: “صبيحة اليوم الجمعة، أطلق الجيش اليمني واللجان الشعبية صاروخاً باليستياً من نوع توتشكا باتجاه معسكر وتجمع لآليات سعودية في مقر قوات التحالف بمقر اللواء 107 بصافر شرق مأرب.

ويظهر الفيديو لحظة إطلاق صاروخ توشكا ولم يتضح مكان الإطلاق نظراً للتضليل على الفيديو الذي استخدمه الإعلام الحربي للحوثيين لإخفاء مكان الإطلاق.

ويشير ارتفاغ الغبار بكثافة أثناء إطلاق الصاروخ إلى أنه أُطلق من منطقة صحراوية وليست جبلية كما أن وجود شجرة ” السمر ” الصحراوية إلى جانب منصة الإطلاق تشير إلى إطلاقه من منطقة صحراوية قريبة من منطقة صافر الصحراوية.

Advertisements

https://www.youtube.com/watch?v=iQR1YMsD3G4

 

وظلت النيران تشتعل في المعسكر لفترة طويلة، ليتبيّن سقوط عشرات القتلى والجرحى وتدمير طائرتين من نوع أباتشي التي كانت تتمركز في مطار صافر، كما تم تدمير عددا من الآليات والمدرعات الاماراتية واحتراق مخازن الأسلحة.”

Advertisements

“النيران أحرقت كافة مخازن الأسلحة”، كما تروي مصادر يمنية لموقع المنار، أن ثلاث منصات للصواريخ دُمرت بشكل كامل.. “أغلب القتلى كانوا من الإماراتيين والسعوديين الذين سقطوا بالعشرات، وطالت الخسائر صفوف الجيش البحريني أيضاً”.

وتشارك البحرين والامارات في تحالف عربي بقيادة السعودية ضد الحوثيين في اليمن، حيث سقط جراءه اکثر من الفي مواطن يمني واصيب اكثر من ستة آلاف.

https://www.youtube.com/watch?v=WA_syEIOKxM

شاهد أيضاً

عسيري: مصر عرضت على السعودية إرسال 40 ألف مقاتل إلى اليمن

قال أحمد عسيري، المتحدث باسم قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، إن مصر …