الرئيسية / الرئيسية / متفرقة / منوعات / سايمون كاول يتبرع بـ10 آلاف إسترليني ويأمل بلقاء والد الطفل السوري الغريق بحفل جوائز فخر بريطانيا “فيديو”

سايمون كاول يتبرع بـ10 آلاف إسترليني ويأمل بلقاء والد الطفل السوري الغريق بحفل جوائز فخر بريطانيا “فيديو”

سايمون كاول يتبرع بـ 10 ألاف جنيه إسترليني بعد تأثره بالطفل السوري الغريق

تبرع مؤسس برنامج The X Factor، سايمون كاول، بـ 10 ألاف جنيه إسترليني من أجل حل مشكلة لاجئي سوريا بعد تأثره الشديد بصورة الطفل السوري الغريق آلان كردي.

وأعرب سايمون كاول عن أمله بمقابلة عبد الله والد آلان كردي هذا الشهر في حفل جوائز “فخر بريطانيا”، لكي يواسيه بعد ما ألم به من فراق ابنه الصغير.

وقال سايمون كاول في تصريحات لصحيفة Mirror البريطانية: “سأكون شاكرا فعلا لو قابلت عبد الله وعرفت منه المزيد عن محنته القاسية”.

وتابع: “عندما تشاهد رد فعل والده وتفكر أن الأمر ذاته من الممكن أن يحدث لك، ينفطر قلبك. عندما يتعرض الأطفال لموقف مثل هذا، يجب أن نساعد”.

والد ايلان، الطفل السوري 9-4-2015 12-51-52 PM.bmp

وأضاف مصدر قريب من سايمون: “سايمون تأثر بصورة عائلة عبد الله والموقف بشكل عام، خاصة لكونه أب”.

وتابع: “سايمون يدعم الكثير من الأعمال الخيرية المتعلقة بالأطفال ودائما ما يركز على العائلة، لذلك الأخبار هذا الأسبوع، خاصة مأساة عائلة عبد الله صدمته بشدة”.

يذكر أن الطفل السوري الغريق اسمه “آلان كردي” وعمره ثلاث سنوات. وتعني كلمة “آلان” الكردية “حامل راية النصر”، ووفقا للتقارير الصحفية فإن شقيق آلان البالغ 5 سنوات توفى هو الآخر.

ومن المعروف أن حفل جوائز “فخر بريطانيا” هو حفل سنوي يتم تكريم فيه البريطانيين الذين أظهروا شجاعة في مواقف صعبة.

ورزق سايمون العام الماضي بابنه الأول إريك من صديقته لوران سيلفارمان، واختار له اسم ايريك تيمنا باسم بوالده.

وشهدت وكالة إنقاذ المهاجرين الخاصة الوحيدة فى أوروبا طفرة فى التبرعات، وهو ما عزى إلى حالة الذعر التى أثارتها صورة انتشرت على نطاق واسع لجثة طفل سورى من المهاجين على الشاطئ.

وذكرت منظمة “ميجرانت أوفشور أيد ستيشن” ،التى تتخذ من مالطا مقرا لها، اليوم الخميس إنها شهدت زيادة بلغت 15 ضعفا للتبرعات خلال 24 ساعة، حيث تلقت أكثر من 200 ألف يورو (225 ألف دولار) من 2500 متبرعا منذ صباح أمس الأربعاء.

وأصابت صورة الطفل عيلان كوردى 3 أعوام،الذى غرق مع شقيقه غالب 5 أعوام ووالدتهما قبالة تركيا، العالم بصدمة، لدرجة أن صحفا بريطانية معتادة على التشكك بشأن المهاجرين قد دعت اليوم الخميس إلى التراحم.

شاهد أيضاً

بالفديو..ريهام سعيد تلتقي والد آلان..وعمة طفلين عراقيين غرقا معه:كان تحت تأثير الحبوب وكلامه كذب في كذب!

في مقابلة غريبة ولاتنم عن اية دراية بحدث شغل الرأي العام العالمي بأكمله ولم يبق …

اكتب تعليقا وسينشر فورا..فهدفنا هو كل التعليقات