أخبار عاجلة
الرئيسية / ميديا / فيسبوك / فيسبوك تطلق خدمة “سيجنال” لمشاركة الاخبار عبر شبكتها

فيسبوك تطلق خدمة “سيجنال” لمشاركة الاخبار عبر شبكتها

أعلنت شبكة التواصل الاجتماعي “فيسبوك” إطلاق خدمة جديدة للصحفيين لحثهم على استقاء الأخبار ومشاركتها عبر شبكتها.

وأطلقت “فيسبوك” على الخدمة الجديدة اسم “سيجنال”، وتعد هذه الأداة أحدث إجراء لجذب وسائل الإعلام إليها بدلًا من موقع التدوين المصغر تويتر، ولهذه الغاية، فقد سبق لفيس بوك أن أطلقت مجموعة من الأدوات والخدمات التي تهدف لمساعدة الصحفيين ووسائل الإعلام على العثور وتوزيع المحتوى الخاص بهم.

وعادة ما يستقي الصحفيون ووسائل الإعلام، الأخبار العاجلة من موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، ومشاركة المحتوى بغية نشره على أوسع نطاق، ولكن يبدو أن فيس بوك تعتزم سحب البساط من تحت تويتر.

وأوضحت فيس بوك أن “سيجنال” صُممت لمساعدة وسائل الإعلام والصحفيين على العثور، وتصفية، ودمج المحتوى الموجود على شبكتها الاجتماعية وإنستاجرام – وهي خدمة لمشاركة الصور والفيديو القصير تملكها فيس بوك – لأغراض الأخبار.

وتوفير منصة لمساعدة الصحفيين على جمع الأخبار من خلال الفيسبوك وإنستقرام،

ومنصة فيسبوك الإخبارية الجديدة “سيجنال” Signal. متوفرة حالياً بنسخة سطح المكتب، وهي تستهدف الصحفيين الذين يميلون إلى الاعتماد على تويتر كمصدر أخبار أكثر من الفيسبوك، حيث تمتاز هذه الخدمة بسهولة البحث عن المحتوى، لذلك يُفتَرض أن هذا يعني وجود العديد من المقالات والتدوينات.

ومن خلال منصة الفيسبوك الجديدة، يمكن معرفة المحادثات التي تحظى بشعبية على الفيسبوك، ومِنْ ثَمَّ رصدها ومشاركة أخبارها للجميع.

ومن مزايا منصة سيجنال خيار البحث والذي يتيح للصحفيين العثور على المنشورات السابقة للمستخدمين، مع إمكانية حفظ أي معلومات موجودة ووضعها بقسم collections؛ لاستخدامها لاحقًا.

وطبعاً الخدمة متاحة لكافة الصحفيين الذين يقدمون على طلب استخدام الخدمة، وتذكر شركة فيسبوك إنها ستضع ردود فعلهم وآراءهم في الاعتبار لتحسين الخدمة مع مرور الوقت.

 

شاهد أيضاً

شاهد عمدة ألمانية تنشر صورة “خيارة” ترتدي نقاب أو برقع إسلامي وتثير الجدل في ألمانيا عن العنصرية

عمدة مدينة ألمانية تنشر صورة خيارة على شكل نقاب أو برقع وتثير الجدل عن المشاعر …

اكتب تعليقا وسينشر فورا..فهدفنا هو كل التعليقات