أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية / “ديلي ميل” تؤكد خبر “أزاميل” وتكشف تفاصيل جديدة حول سبب وفاة نجل حاكم دبي “فيديو”

“ديلي ميل” تؤكد خبر “أزاميل” وتكشف تفاصيل جديدة حول سبب وفاة نجل حاكم دبي “فيديو”

ازاميل/ ابو ظبي/ وكالات: أكدت صحيفة “الديلي ميل” البريطانية الخبر الذي نشرته “أزاميل” حول سبب وفاة نجل حاكم دبي راشد بن محمد آل مكتوم بأنه حصل إثر نتيجة تناوله جرعة زائدة من “الكوكايين” والمنشطات. مشيرة إلى انسحاب ين راشد من الحياة العامة قبل سنوات من وفاته رغم أنه كان يشغل العديد من المناصب الهامة.

وكانت أزاميل نشرت خبرا موسعا حول سبب وظروف وفاة نجل حاكم دبي تحت عنوان القصة الكاملة لوفاة الشيخ راشد آل مكتوم إثر ثلاث جرعات مورفين على يد مرافقه “فيديو”

واوضحت الصحيفة وقد انسحب بن راشد بهدوء من كل هذه المناصب لدرجة أنه أصبح من أكثر الشخصيات غموضا في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ودعمت الصحيفة أقوالها، بقرار صدر عام 2008 بتجريد الشيخ راشد من لقب ولي العهد، بدعوى أن شقيقه الأصغر مناسب للمنصب أكثر منه.

وِكشفت الديلي ميل بأن القائم بأعمال القنصل العام “ديفيد وليامز” ، ذكر ضمن مذكرة سرية كتبها لوكالة المخابرات المركزية عام 2008 ، أن بن راشد قتل مساعد في مكتب الحاكم ولهذا السبب جرد من لقب ولي العهد.

كما أفادت المذكرة السرية، أن جريمة القتل جاءت بعد أن انتابت بن راشد نوبة غضب إثر تناوله جرعة من المنشطات، فيما زعمت مذكرة أخرى صدرت من عاصمة المملكة العربية السعودية الرياض بأن بن راشد كان معتادا على التردد على حفلات الجنس والكوكايين السرية والتي لا يحضرها إلا الأثرياء جدا- بحسب الصحيفة.

وتقول الصحيفة، إن عدم إعلان الإمارات عن سبب وفاته بالسكتة القلبية، يدعم أقوالها.

كما كشفت صحيفة الديلي ميل عن معلومات عديدة غريبة أخرى 

 

من جانب آخر ذكر الباحث السياسي السعودي فؤاد ابراهيم جزم بأن راشد لم يمت بسبب نوبة قلبية بل قُتل في مدينة مأرب في اليمن إثر إطلاق صاروخ توشكا على معسكر هناك أدى الى مقتل العشرات من الجنود الإماراتيين والسعوديين أوائل شهر سبتمبر الجاري.

ومايعزز هذه الرواية وفقا له هو اعتراف الإمارات سابقا بجرح نجل حاكم رأس الخيمة، أحمد بن سعود بن صقر القاسمي، إذ قالت بأنه خضع للعلاج وتماثل للشفاء.

فيما اكد الناشط السعودي المقيم في واشنطن، علي آل أحمد، بأن راشد توفّي نتيجة تعاطي جرعة زائدة من المخدرات (الكوكايين)، ونصح آل أحمد حاكم دبي “بممارسة الشفافية في موضوع وفاة ابنه”، قائلاً بأن ذلك يمكن أن”يساعد في محاربة إدمان المخدرات في الطبقة الحاكمة”، مشيرا إلى أنه كان الأولى بمحمد بن راشد لو صرف “جهده لإنقاذ ابنه راشد من محنة الإدمان عوض صرفه في قتل شعب اليمن”. لافتا إلى ما يعزز هذا الرأي ما تداولته مواقع إعلاميّة أكدت بأن راشد “لديه تاريخ حافل بتعاطي المخدرات منذ سنوات طويلة”.

ولم تستطع ازاميل العثور على مصدر هذا التصريح والتأكد من نسبته للناشظ السعودي.زالذي رأى أن تزامن هذا الإعلان مع وقوع حادثة مأرب يرجّح إحنمال مقتله هناك على إحتمال وفاته جرّاء تعاطي المخدرات. فالسلطات الحاكمة في الإمارات آثرت تأخير الإعلان عن مقتله خاصة وأن الإعلان عن مقتل العشرات من الجنود الإماراتيين في اليمن أثار صدمة في البلاد و علامات من الإستفهام حول جدوى المشاركة الإماراتية في عدوان غير مبرر على شعب عربي مسلم.

وفاة نجل حاكم إمارة دبي عن 34 عاما “فيديو”

يُشار إلى صاروخاً وُجّه في 4 سبتمبر إلى قاعدة صافر بمأرب، وقتلت 52 جنديا إماراتياً، وأعلنت الإمارات جرْح نجل حاكم رأس الخيمة، أحمد بن سعود بن صقر القاسمي، وقالت بأنه خضع للعلاج وتماثل للشفاء.

الشيخ راشد المكتوم 513x340.bmp

الاندبندنت: ابن حاكم دبي كان مدمن مخدرات وقتل مساعد والده

من جهتها قالت صحيفة الاندبندنت البريطانية، أمس الاثنين، والمعروفة بخطابها الانتقادي لدول الخليج إن راشد ابن حاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم، خضع للعلاج من إدمان المخدرات قبل سنوات، كما أشارت إلى اعتقاد واسع أنه قتل أحد مساعدي والده في 2008.

وكان راشد الذي رأس نادي دبي للرياضة والثقافة توفي في عطلة الأسبوع الماضية عن عمر 34، ووفقاً للبيان الرسمي، فإن سبب الوفاة كان سكتة قلبية.

وسلطت الصحيفة الضوء على وثيقة صادرة عن السفارة الأميركية في الإمارات سربها موقع ويكليكس، تقول إن راشد وهو الابن الأكبر لحكام دبي، تم استبعاده من ولاية العهد وعُين بدلاً منه شقيقه الأصغر، مبينة أن راشد خضع للعلاج من إدمان المخدرات خارج البلاد.

وأشارت إلى أن راشد في 2006 قتل أحد مساعدي والده، ووقعت الجريمة في مكتب أبيه في مقر حكومة الإمارة.

وبغض النظر عن كل ما يقال عن سبب وفاة فأنه أمر يعد مأساة بمعنى الكلمة لشاب لم يكن قد تزوج بعد، ورحل رغم انه كان في ريعان فتوته وحيويته.

وقد نشر شريط فيديو حول الخبر من قبل جهات معادية للإمارات ومنصرة لإيران وحوثيي اليمن يمكن مشاهدته ادناه

 

تحديث 2 أكتوبر/ تشرين الأول 2015: تداولت مواقع الجمعة خبرا يؤكد ان الشيخة منال شقيقة الشيخ راشد الراحل فجرت “قنبلة” كشفت فيها عن سبب وفاة شقيقها الشيخ راشد بأنه توفي مقتولا عبر حسابها على الفيس بوك، لا تزال الأسرة الحاكمة في دبي تعيش آلم ولوعة الفراق بعد وفاة النجل الأكبر لحاكم دبي “الشيخ راشد بن محمد آل مكتوم”، الذي أنتقل إلي ربه عن عمر يناهز 34 عام، كان المغفور له معروف بطيب أخلاقه حيث كان بطل رياضي فقد نال علي لقب “فارس العالم في الخيل”، إضافة إلي براعته في الشعر فقد كان من الشعراء المخضرمين.

نشرت الشيخة منال آل مكتوم الشقيقة الكبري للفقيد منشور صغيرة عبر حسابها علي الفيس بوك قائلة: “لا عيد وأخي شهيد” ونشرت صورة للشيخ راشد، فأثار هذا المنشور الكثير من التعجب والتساؤلات عن حقيقة وفاة الشيخ، يذكر أن الأسرة الحاكمة أصدرت بيانا عقب وفاة الشيخ أعلنت فيه أنه توفي أثر أزمة قلبية حادة، لكن منشور الشيخة منال يدل علي أن الشيخ توفي مقتولا.

وقد بحثت أزاميل عن هذه القول في صفحتها على الفيسبوك ولم تجد فيها هذه العبارة.

شاهد أيضاً

اندبندنت:فدية الصيادين القطريين نصف مليار دولار ولن يصمت الخاطفين عن خسارتها

يقول مصدر عراقي ان مسؤولين في مطار بغداد الدولي راودهم الشك في وقت سابق من …

8 تعليقات

  1. الله يرحمه
    وكفاية طعن في الميت خافوا الله في انفسكم

  2. الصحفي يبي ينشهر على حساب واحد مشهور ويكسب فلوسه من الطعن بالميت مات بأي طريقه هذا قضاء وقدر ياكثرهم اللي ماتوا بالمخدرات في كل بلد عربي واجنبي شوفوا حل لداء ولا الميت يرتاح في قبره

  3. يا ناااس ادعوله بالرحمه
    الله يرحمه ويغفر له ويغمد روحه الجنه
    ويغفر لامواتنا واموات المسلمين

  4. راحلة من الدنيا

    الله يرررحمك ياااب ياراشدويرحم جدتي وجميع موتى المسلمين والملك عبدالله حرام الطعن فيه حتى ولو طلعت صدق ذي الأخبار الله الغفور الرحيم

  5. الهم اسكنه فسيح جناتك مع النبيين والصديقين والشهداء لايمكن لابن الكرام ان يكون زليلا انه نبيل ابن نبيل م̷ـــِْט اصل العروبه. وكفي انه م̷ـــِْט صلب شيخ محمد الفارس الضرغام

  6. ربنا يرحمو ويغفر ليه ويجعله من اصحاب اليمين ياااااارب
    ادعو له بالرحمه وخلو المهاترات يا عالم
    دا فارس ابن مكتوم

  7. الله يرحمه ويغفرله ويحسن اليه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *