الرئيسية / الرئيسية / بالفيديو..شاكيرا تقدم أغنية لينون”Imagine” الإلحادية بعد كلمة البابا مباشرة في الأمم المتحدة!

بالفيديو..شاكيرا تقدم أغنية لينون”Imagine” الإلحادية بعد كلمة البابا مباشرة في الأمم المتحدة!

بالفيديو..شاكيرا تقدم أغنية لينون الإلحادية بعد كلمة البابا مباشرة في الأمم المتحدة!

قدمت المطربة شاكيرا سفيرة النوايا الحسنة لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف)، الجمعة، أغنية “Imagine” للنجم الراحل جون لينون والتي تتحدث عن الحلم بسلام عالمي، لكنها تدعو بشكل واضح إلى تخيل عالم لا أديان فيه، وان هنالك فقط سماء “sky” المادية وليس السماء “heaven” بمعناها الديني.
جاء ذلك أمام قادة الدول المشاركة قمة التنمية المستدامة التي تعقد على هامش اجتماعات الدورة الـ70 للجمعية العامة للأمم المتحدة بمقر المنظمة في نيويورك.
وكانت شاكيرا أكدت قبل يومين خلال مؤتمر صحفي أقيم في مقر يونيسيف في نيويورك على ضرورة الاستثمار في الطفولة مبكرا، خاصة مع التطورات العلمية الجديدة التي أوجدت تغيرا ثوريا في فهم الآثار الدائمة للحرمان والتوتر على عقول الأطفال الصغار في مرحلة النمو.
وقالت إن على قادة العالم العمل معا من أجل معالجة هذه القضية الملحة، مؤكدة على ضرورة التركيز على الأطفال الذين يعانون جراء الظروف السياسية السيئة كالأطفال السوريين. 
وقد رصدت وكالة الأنباء الفرنسية وصول النجمة العالمية شاكيرا برفقة ابنها مقر الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، حيث يلقي البابا فرانسيس الخطاب الأول له بعد زيارته الرسمية إلى الولايات المتحدة الأميركية .

جدير بالذكر أن الفنانة شاكيرا تؤدي دور غزالة في فيلم “زتوبيا” للرسوم المتحركة من انتاج شركة ديزني الأميركية الشهيرة الذي من المقرر أن يعرض على الجمهور العام المقبل.

 

من جانب آخر احتفت صحيفة المصري اليوم بغناء المطربة العالمية شاكيرا أمام عبد الفتاح السيسي بمقر الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك في افتتاح قمة التنمية المستدامة، التي تعقد على هامش اجتماعات الدورة الـ70 للجمعية العامة للأمم المتحدة، وفي حضور قادة العالم.

قدمت شاكيرا وقفت على المنصة عقب كلمة البابا فرانسيس، بابا الفاتيكان، مؤكدة على حق الأطفال في حياة أفضل وأكثر رخاء، وقدمت أغنية لأطفال العالم، وسط تصفيق الحضور من رؤساء وملوك العالم والوفود الرسمية، حيث حضر افتتاح القمة 107 رؤساء دولة، و46 رئيس حكومة، بينهم الرئيس عبدالفتاح السيسي” .

وقدمت إحدى المطربات الإفريقيات أغنية لإفريقيا؛ تأكيدا لأهمية تحقيق الرخاء والعدل والأمان والسلام للجميع، وفق الصحيفة.

كما تحدثت فتاة هندية باسم الشباب والأطفال، وقالت إن التعليم هو أساس تحقيق الأمان والسلام والرخاء للأطفال، مطالبة قادة العالم بأن يتعهدوا لأطفال الهند وباكستان وسوريا بأنه لن يكون هناك مزيد من المعاناة، وأن يضمنوا لهم الحق في التعليم والسلام والأمان، لأن الأطفال يعانون في العالم من الإهمال والفقر والمرض والحرمان من التعليم والحروب والتشريد، حسب قولها.

 

 

الأمم المتحدة: هدايا مولود ” شاكيرا ” الثاني تنقذ مئات الأطفال

على صعيد آخر، كشفت منظمة الأمم المتحدة للطفولة، «يونسيف»، أن الهدايا المنقذة للأرواح التي قدمها معجبو ومشجعو المطربة الكولومبية شاكيرا سفيرة “يونيسف” للنوايا الحسنة، ونجم فريق برشلونة، جيرارد بيكيه، في الحفلة، التي نظماها لاستقبال مولدوهما الثاني وصلت قيمتها إلى 150 ألف دولار، وأشارت المنظمة إلى أن هذا الرقم لا يزال في ارتفاع.

شاكيرا قالت في بيان أصدرته «يونيسف»: أنا وجيرارد سعداء للغاية لأن العديد من الأطفال سيستفيدون من كرم كل أولئك الذين شاركوا في حفل استقبال المولود العالمي، كما أننا سعداء لأننا تمكنا من جمع ما يكفي لتأمين 130 ألف لقاح ضد الحصبة وشلل الأطفال، ومغلفات أغذية علاجية تكفي لإطعام 15 ألف طفل، إضافة إلى عدد من الأشياء الأخرى التي سيستفيد منها الأطفال المحتاجون.

«يونيسف» أكدت أن الهدايا التي قدمها المعجبون والمشجعون في حفل استقبال المولود ستفيد آلاف الأطفال، حيث أنها ستحميهم من الأمراض، وسوء التغذية، وتوفر المواد الأساسية اللازمة لبقائهم.. موضحة أنه سيجري استخدام 71 ألف جرعة من لقاح شلل الأطفال و65 ألف جرعة من لقاح الحصبة لتحصين الأطفال الصغار ضد هذين المرضين القاتلين.

الهدايا شملت أيضاً الأغذية العلاجية، التي تستخدم لعلاج الأطفال الذين يعانون من سوء التغذية الحاد، كما تبرع المعجبون أيضا بمئات البطانيات، التي ثبت أنها تساعد المواليد الجدد الضعفاء في البقاء على قيد الحياة من خلال تأمين الدفء لهم.

شاهد أيضاً

اكتشف بالفيديو ..الحب كما يراه الأطفال: مذهل ومدهش جدا !

  > مفهوم كلمة ( الحب ) عند الاطفال في دراسة قامت بها احدى المؤسسات …

اكتب تعليقا وسينشر فورا..فهدفنا هو كل التعليقات