أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية / خبر وفيديو / إيران / إيران تنفي خبر #العربية بوجود 8 رجال بمنتخب إيران بالكرة الخماسية لأن الصورة لمنتخب كرة القدم

إيران تنفي خبر #العربية بوجود 8 رجال بمنتخب إيران بالكرة الخماسية لأن الصورة لمنتخب كرة القدم

نفى موقع إيراني خبر أوردته قناة “العربية” حول وجود 8 لاعبين وليس 4 في منتخب إيران للسيدات، مؤكدا ان الخبر يخص كرة القدم للسيدات وليس كرة الصالة كما ان الصورة تعود لمنتخب كرة القدم أيضا

وقالت العربية تحت عنوان “فضيحة رياضية تناقلتها وسائل الإعلام الإيرانية يوم الجمعة، وهي الإعلان عن أسماء 8 لاعبين ذكور مثلوا منتخب بلادهم للسيدات خلال الأعوام الماضية” بعد8 سنوات من الجدل ورفض الاتحاد الإيراني لكرة القدم تقارير تحدثت عن وجود أربعة ذكور في المنتخب الوطني للسيدات، قال مصدر مقرب من اتحاد كرة القدم في حديث صحافي إن 8 لاعبين وليس 4، مثلوا منتخب إيران للسيدات.

واكتفى مجتبی شريفي الذي كان يتحدث إلى موقع “نادي الصحافيين الشباب” الإيراني، اكتفى بذكر الأحرف الأولى من أسماء “الرجال” الثمانية. وقال إن اللاعبين: (“ب ” و “ن” و “ز” و “ه” و “ل” و “ز” و “ت” و “ت”) لعبوا مع منتخب النساء في حين البعض منهم لم يتحول جنسياً وبقوا ذكورا حتى آخر يوم لهم في المنتخب.”

وأضاف شريفي أن “هناك لاعبين ذكورا مثلوا النوادي على مستوى الدوري الإيراني للنساء وعند الاعتزال حضروا بمظهر الرجال والبعض منهم استمر بمهمة التدريب في فرق كرة القدم للسيدات “.

ولم يرد الاتحاد الإيراني حتى الآن على تصريحات شريفي لكن الأخير حمل اتحاد بلاده مسؤولية هذه الفضيحة التي وصفها بـ”غير الأخلاقية” لأنه لم يقم بإجراءات متابعة دقيقة، مما سبب ضياع حق النساء في تمثيل المنتخب.

واِشارت العربية إلى أن فضيحة وجود لاعبين ذكور في المنتخب الإيراني للنساء ترجع إلى عام 2008، عندما تحدث محمد مرتضى نجاد رئيس نادي “شن ساي ساوه” و2 من المدربات عن وجود رجال في المنتخب، لكن الاتحاد الإيراني وصف تلك الأحاديث في حينها بـ”الكاذبة”.

 

ونشرت صحيفة “تلغراف” البريطانية العام الماضي تقريراً، بعد اكتشاف 4 رجال “مثليين” في المنتخب، ليعلن الاتحاد الإيراني لكرة القدم طرد هؤلاء اللاعبين في فضيحة تناقلتها مختلف وسائل الإعلام العالمية.

وبحسب ما نشرت الصحيفة البريطانية حينها، فإن اللاعبين الأربعة، خضعوا لعملية تغيير للجنس، ولكن عملية التحول لم تنجح، وبذلك لا يحق لهم المشاركة مع المنتخب بصفة رسمية.

موقع إيراني يرد:خبر “العربية” حول كرة القدم للسيدات وليس كرة الصالة والصورة تعود لمنتخب كرة القدم أيضا

وقال موقع إيراني إن قناة العربية ، ادعت في تقرير حول فوز السيدات الإيرانيات بالمنتخب الوطني لكرة الصالة، ان شبانا يلعبون مع المنتخب في محاولة لسلب فرحتهن بفوز البطولة الآسيوية، مشيرة إلى أن القناة التابعة للسعودية تتخذ نهجا معاديا للجمهورية الإسلامية الايرانية في شتى المجالات السياسية والإقتصادية والإجتماعية والأمنية.

وأشار الموقع إلى أن هذه القناة المناوئة لإيران نشرت هذا الخبر حول كرة القدم للسيدات وليس كرة الصالة والصورة التي ظهرت على شاشتها تعود لكرة القدم أيضا.

غير أن الموقع الإيراني لم يجيب على كافة تفاصيل خبر “الفضيحة” بوضوح واكتفى بترداد بعض العبارات المنقولة عن العربية دون ان يشبع الأمر “بحثا”.

ايران تهزم اليابان و تفوز بلقب اسيا بالكرة الخماسية للنساء

وكان منتخب ايران بالكرة الخماسية للسيدات قد فاز بلقب بطولة اسيا لاول مرة بعد ان هزم المنتخب الياباني في نهائيات هذه البطولة التي اقيمت في ماليزيا.

وبدا المنتخبان الايراني والياباني المباراة بكرة هجومية حتى تمكنت فرشته كريمي في الدقيقة الثامنة من تسجيل هدف السبق للمنتخب الايراني فيما لم تفض هجمات الفريقين في الشوط الاول الى اية نتيجة لينتهي الشوط لصالح ايران 1/0 .

وضغط المنتخب الياباني في الشوط الثاني لتغيير النتيجة ولكن دون جدوى لتنتهي المباراة لصالح المنتخب الايراني بهدف نظيف.

شاهد أيضاً

اكتشف حكاية #سقوط_صواريخ_روسية_علي_إيران وهبوط العربية و”CNN” لعالم الصحف الصفراء

اكتشف القصة الحقيقية لسقوط”صواريخ روسية بإيران” وهبوط العربية و”CNN” لعالم الصحف الصفراء ازاميل/ متابعة وتحليل: …

اكتب تعليقا وسينشر فورا..فهدفنا هو كل التعليقات