أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية / خبر وفيديو / إيران / قرباني: لدينا 2000 صاروخ موجه لـ #السعودية وخطوطنا الدفاعية اليوم باليمن وسوريا والعراق ولبنان

قرباني: لدينا 2000 صاروخ موجه لـ #السعودية وخطوطنا الدفاعية اليوم باليمن وسوريا والعراق ولبنان

أزاميل/ وكالات:

قال العميد مرتضى قرباني، رئيس مؤسسة متاحف الثورة الإيرانية، إن ألفي صاروخ جاهزة لضرب السعودية إذا أصدر مرشد الثورة أوامره بالتنفيذ.

وأضاف قرباني الذي يعد أحد المقربين من قائد فيلق القدس الجنرال قاسم سليماني، في معرض تهديده للسعودية  “على الإيرانيين اليوم أن لا يخافوا من التهديدات التي تطلق من قبل الأعداء لأننا في الحرب مع العراق صمدنا بأقل التجهيزات العسكرية، ولكن اليوم إذا أصدر المرشد خامنئي الأوامر بضرب السعودية فلدينا 2000 صاروخ جاهزة لإطلاقها باتجاه السعودية من أصفهان” .

وقال: “عندما اندلعت الحرب مع العراق أراد صدام حسين أن يتغدى في مدينة المحمرة ويتعشى في مدينة الأحواز طمعا في هذه المناطق الهامة والحساسة، ومن بعدها أراد أن يحتل طهران، ولكن استطعنا إيقاف تحركاته وتحرير مدننا من الاحتلال العراقي في تلك المرحلة التي كنا نعاني فيها من ذلك الحصار القاسي”، بحسب تعبيره.

وأضاف: “الحكومة الإسلامية في إيران ببركة الخميني وببركة دماء وتضحيات الإيرانيين أصبحت صامدة”.

ولفت إلى أن “خطوط دفاع الثورة الإيرانية باتت اليوم في اليمن وسوريا والعراق ولبنان، ونحن على أهبة الاستعداد لتطبيق أوامر المرشد الإيراني خامنئي، للتحرك في أي مكان لأنه هو من يقود هذه البلاد والثورة ولأنه ممثل الإمام المهدي المنتظر في العالم” .

ويرى المراقبون للشأن الإيراني، أن التهديدات الإيرانية ضد السعودية على أثر حادثة تدافع منى في مدينة مكة خلال موسم الحج هذا العام، أصبحت شاملة وتطلق من جميع الأطراف في إيران ضد السعودية.

ويستخدم التيار الأصولي الإيراني المقرب من خامنئي، حادثة تدافع مشعر منى، ليس فقط ضد السعودية بل ضد التيار الإصلاحي في إيران أيضا، من خلال اتهامهم بالتقاعس في مواجهة السعودية في حادثة مشعر منى.

 

ولايتي: تحذير قائد الثورة الاسلامية موجّه لحماة السعودية ايضا

اكد رئيس مركز الابحاث الاستراتيجية التابع لمجمع تشخيص مصلحة النظام علي اكبر ولايتي ان التحذير الذي وجهه قائد الثورة الاسلامية امس الاربعاء ليس موجها للمسؤولين السعوديين فقط وانما لحماتهم ايضا.

وقال ولايتي ان هناك هواجس حول مساعي البلدان الغربية لاسيما اميركا في تأجيج نيران الفتن في المنطقة حيث مارسوا ذلك في العراق وسوريا واليمن وليبيا والصومال وغيرها وربما يفكرون الآن بنقل الفوضى الى ارض الحجاز ويمارسون ذات الاعمال التي نفذوها في البلدان الاسلامية الاخرى لذلك فان تحذير ايران موجه اليهم ايضا.

واعرب ولايتي عن اسفه بسبب عدم كشف السلطات السعودية عن احصاءات حقيقية عن عدد ضحايا كارثة منى لافتا الى الاحصاءات المتناقضة وهي ما ازالت الثقة على الصعيد الدولي بهؤلاء الحكام.

وقال ان السعوديين لم يؤدوا واجبهم الدولي والديني تجاه الحجاج الكرام في تنفيذ ادارة ناجحة للحفاظ على ارواحهم وسلامتهم.

وادان ولايتي الممارسات الخاطئة التي اسفرت عن كارثة منى ، مشددا على ضرورة اهتمام حكام السعودية بواجباتهم الشرعية والدولية في تسليم جثامين الضحايا وعدم المساس بسلامة الحجاج الآخرين وكرامتهم كما صرح قائد الثورة.

 

شاهد أيضاً

نشر صور لوزير الثقافة القطري حمد الكواري وهو يزور قبر الخميني ويصلي فيه

وزير الثقافة القطري حمد الكواري خلال زيارته قبر الخميني عام 2013 وفيما قال البعض أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *