الرئيسية / الرئيسية / علوم / كومبيوتر / بالفيديو..مايكروسوفت تفجر مفاجأة وتعرض لابتوب من تصنيعها وتتحدى به #أبل و #غوغل
2

بالفيديو..مايكروسوفت تفجر مفاجأة وتعرض لابتوب من تصنيعها وتتحدى به #أبل و #غوغل

كشفت شركة “مايكروسوفت” في مؤتمرها الذي عقد يوم الثلاثاء 6 أكتوبر في مدينة نيويورك في الولايات المُتحدة الأميركية عن  كمبيوتر دفتري من صناعتها  والجيل الرابع من الكمبيوتر اللوحي وتقنيات قابلة للإرتداء  بنسخات جديدة بالإضافة إلى الألعاب الإلكترونية و ذلك بعد إطلاقها نظام التشغيل“ويندوز 10” في يوليو الماضي، الذي أصبح الحمض النووي لكل منتجات “مايكروسوفت”.

وقد افتتحت “مايكروسوفت” مؤتمرها الصحفي بالكشف عن مدى انتشار نظام التشغيل “ويندوز 10 “الذي تم تثبيته   بـ 110 مليون جهاز، ما يجعله من أسرع أنظمة التشغيل في العالم نموا وإنتشاراخلال فترة زمنية قصيرة بعد إطلاقه في يوليو 2015.
وركزت “مايكروسوفت ” على نجاح برنامج التصفح الجديدEdge  الذي حل محل المخضرم “إنترنت إكسبلورر” مبينة أنه منذ إطلاقه تم تصفح 650 مليون صفحة عليه.كذلك كشفت عن 1,25 مليار زيارة لمتجرها الذي كان مهجورا في بداياته ، بالإضافة إلى عقود تعاون مع “فيسبوك” لتطوير تطبيقات خاصة لإصدارات ويندوز 10 لفيسبوك و إنستغرام و ميسينجر .
 
المفاجأة : الكمبيوتر الدفتري الهجين “سورفاس بوك”
اما المفاجأة الاكبر التي جعلتها “مايكروسوفت” سرا فيه طرح أول جهاز كمبيوتر محمول من تصنيعها “سيرفس بوك”. Surface Book وهو أول جهاز هجين يمكن التعامل معه ككمبيوتر محمول وفي الوقت نفسه تابلت ويجمع بين  كمبيوتر دفتري وكمبيوتر لوحي، حيث يمكن فصله عن لوحة المفاتيح ليتحول لجهاز لوحي.
وهي المرة الأولى التي تحاول فيها الشركة الدخول إلى عالم تصنيع أجهزة الكمبيوتر.

لكن هذا ليس كل شيء، فسيرفيس بوك الجديد كليًا يمكنك فصله عن لوحة المفاتيح -بالرغم من أنّه يبدو كحاسوب محمول عادي- واستخدامه كجهاز لوحي.

تقول مايكروسوفت أنّ جهاز سيرفيس بوك الجديد أسرع من الماك بوك برو بضعفين، وتبدأ الطلبات المُسبقة عليه غدًا 7 أكتوبر، بينما سيتوفر في 26 أكتوبر بسعر يبدأ من 1,499$.

اكتب تعليقا وسينشر فورا..فهدفنا هو كل التعليقات