شاهد ماذا قالت جدة عمرها 105 عام قطعت آلاف الاميال لتصل كرواتيا باتجاه السويد

شاهد حكاية مذهلة للاجئة عمرها 105 عام عبرت الجبال والصحارى والبحار للوصول إلى أوروبا مع أسرتها والمبيت في مخيم للاجئين في كرواتيا على امل الوصول إلى السويد.

Advertisements
Advertisements

وقالت الجدة لقد أصبحت بلا مأوى، مجرد لاجئة، منذ زمن طويل وأنا في سفر ..لقد قطعت طريقا طويلا

وقد حصدت الحكاية تعليقات كثيرة من بينها  تعليق لسعيد نعمتي قال فيه هذه هي نتيجة غزو أفغانستان والعراق في العقد الماضي، الذي حول الشرق الأوسط كله إلى منطقة حرب … عار على الذين غزوا المنطقة بحجة التحرير وإسقاط الطغاة!! .. والآن تعاني أوروبا من أزمة اللاجئين … من المحزن أن نرى الناس الأبرياء تنزح عن بلادها.


Saeed Nemati This is the result of Invading Afghanistan and Iraq in the past decade and making whole middle east a war zone… Shame on those who invaded the region with the excuse of liberalisation and taking down dictators !! Now looks like Europe is suffering the refugee crisis… So sad to see innocent people being displaced from their home countries


Advertisements

ورد على هذا التعليق احدهم قائلا ..انهم يبحثون عن الامتيازات والمال..فرد عليه سعيد ردا قويا قائلا من اجل المال ..اي مال وانت تترك بلدك ..ماذا كنت ستفعل لو كانت هناك حرب أهلية في بلدك؟ أتبقى فيها أم كنت تحزم امتعتك وتخرج من البلاد مع أحبائك لحياة أفضل؟ هل يمكنك أن تفعل ذلك من أجل المال؟.

Advertisements

شاهد أيضاً

هافنجتون بوست: بوتين انتهازي ويتعامل مع الإسلام بوجهين وحسب الظروف

نشرت صحيفة هافنجتون بوست، مقال رأي للدكتور سيريل بريت، أستاذ العلوم السياسية في جامعة باريس، …