وكالة فارس: البغدادي وصل مكة قادما من الموصل “بحجة أداء العمرة” ويلتقي بن سلمان لثلاث ساعات!

 

Advertisements
Advertisements

قالت وكالة فارس الإيرانية، نقلا عن موقع مقرب من الدوائر الإيرانية، إن زعيم تنظيم الدولة “أبو بكر البغدادي” قام بزيارة سرية لمكة المكرمة، الأسبوع الماضي، والتقى ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان والفريق خالد الحميدان رئيس الاستخبارات العامة السعودية.

ونسبت “فارس” لموقع “الوعي نيوز”، المعروف بوجهته التابعة لإيران نقلا عن مصادر “من داخل الأسرة الحاكمة” في السعودية، أن البغدادي وصل إلى مكة قادما من الموصل العراقية “بحجة أداء العمرة”، والتقى محمد بن سلمان هناك في قصر الزبن.

وتابعت وكالة “فارس” أن اللقاء استمر قرابة ثلاث ساعات، “بحث الجانبان خلاله الخسائر التي يتكبدها تنظيم داعش في العراق وسوريا وضرورة إنهاء التدخل الروسي في الحرب”.


واستطردت الوكالة، نقلا عن الموقع المذكور، أن محمد بن سلمان طلب من البغدادي “سحب بعض عناصر التنظيم من الموصل والتي يتوقع أن تكون معركة تحريرها قريبة جدا؛ معللا ذلك بصعوبة المعركة وخسارة التنظيم لأكثر من نصف الأراضي التي سيطر عليها عام 2014”.

Advertisements

وقالت “فارس” إن محمد بن سلمان طلب من البغدادي شن هجمات متفرقة في بغداد وجنوب اليمن وضد المصالح الإيرانية في المنطقة”، مضيفة أن ابن سلمان وعده “بمزيد من الدعم المالي والضغط السياسي على روسيا”.

وأشارت إلى أن “هذا اللقاء (هو) الثاني من نوعه الذي يجمع محمد بن سلمان بالبغدادي بعد لقاء آخر جمعهما منتصف عام 2015”.

Advertisements

شاهد أيضاً

اعتقال داعشيات تونسيات خططن لتنفيذ اغتيالات داخل مخيم الهول

كشف المرصد السوري لحقوق الإنسان اعتقال ثلاث نساء تونسيات خططن لتنفيذ اغتيالات داخل مخيم الهول. …