أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية / بالفيديو: تعرف على أبو الفقراء الباكستاني عبدالستار أيدهي الذي رشح لنوبل وأنقذ 70 ألف يتيم ولقيط

بالفيديو: تعرف على أبو الفقراء الباكستاني عبدالستار أيدهي الذي رشح لنوبل وأنقذ 70 ألف يتيم ولقيط

عبدالستار رجل من باكستان ينادوه في بلدتة ابو اليتامى انقذ20 الف لقيط ورعى 50 الف يتيم ما اجمل الإنسان في عمل الخير

لا يعرف الكثيرون ان صاحب جمعية ‘إيدهي’ الخيرية الباكستانية التي تملك أكبر عدد من سيارات الإسعاف في العالم (600 سيارة و3 طائرات) قد بدأ حياته العملية بمهنة التسول قبل أن ينخرط في العمل في مجال توفير الخدمات الإنسانية المجانية. وكانت خدمة سيارات الإسعاف البداية ، ومن ثم توسعت لتشمل إقامة دار للأيتام والأطفال غير الشرعيين، في بلد يبلغ عدد سكانه 164 مليون نسمه.

ومن الصعب أن يتخيل المرء عالم اليوم دون سيارة للإسعاف خاصة في بلد مثلِ باكستان الذي يشهد تصاعدا في عمليات العنف ، الامر الذي جعله يحتاج إلى خدمات إضافية خاصة غير حكومية . وأحد النشطاء في هذه الخدمة في باكستان بدأت حكايتة بمهنة التسول لتنتهي بأكبر أسطول لسيارات الإسعاف الخاص في العالم.

وبدأت مهمة عبد الستار إيدهي في أحد أزقة مدينة كراتشي العريقة ، حيث عمل في البداية في توفير خدمات إنسانية متنوعة مجانية لأهالي المدينة ولم تمر سنوات إلا وعمت هذه الخدمات أرجاء باكستان. وكانت زوجته الملهمة والمشجعة له ، وقد لعبت دورا حيويا في نجاح مهمة هذا الرجل الإنسانية.

والثقة هي الكنز الذي يملكه أصحاب هذه المؤسسة الانسانية ، فخدمة إسعاف’ إيدهي’ أول من يصل إلى مكان الحدث خاصة تلك التي تخلفها الهجمات الانتحارية والتفجيرية التي غالبا ما تشهدها المدن الباكستانية في الاونة الاخيرة . ولكن ليست الصورة بهذه السلاسة ، فالخدمة تواجه بعقبات عديدة من منافسين في المجال ذاته


شاهد أيضاً

مئة سنة بعد سايكس بيكو: عوالم عربية مصطنعة أسفرت عن داعش وصراعات إقليمية لا نهاية لها

يعتبر الباحث يزيد صايغ أنه لم يعد من الممكن إعادة تكوين الدول العربية وفقاً للمخططات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *