أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية / القنصل الاميركي في البصرة ستيف ووكر يودع البصرة وجنوب العراق بقلب دامع “فيديو”

القنصل الاميركي في البصرة ستيف ووكر يودع البصرة وجنوب العراق بقلب دامع “فيديو”

أعلن القنصل الاميركي في البصرة ستيف ووكر أنه سيترك عمله إعتبار من الاسبوع المقبل ويغادر الى الولايات المتحدة من أجل عمله الجديد.

 وكتب على صفحته الشخصية على الفيسبوك اليوم الاحد انه “يودع البصرة بقلب دامع”، مضيفا ان “عملي كقنصل عام كان جزء مهما من مسيرتي المهنية وعملت بجد من اجل ان امثل بلدي وان اصحح سوء الفهم حول سياسة الولايات المتحدة في العراق”.

واعرب عن امله في أن” يعرف مواطنو جنوب العراق أن الولايات المتحدة شريك ثابت للعراق في حربه ضد داعش ، الحرب التي يحقق فيها العراق الانتصارات ، وان ما يربطنا هو شراكة استراتيجية طويلة الأمد وان الولايات المتحدة الأمريكية تقف دائما مع العراق”حسب تعبيره.

واوضح ووكر أنه” يشعر بالتواضع بمدى قوة تحمل الشعب العراقي والتزامهم بعراق قوي ديموقراطي ، وان العمل على توسيع الروابط بين الشعب العراقي والشعب الامريكي كان الجزء المفضل من عمله”.

// ]]>يديو القنصل الأمريكي في البصرة يقول لا فيتو على مشاركة الحشد الشعبي في تحرير الموصل

واليكم نص الرسالة الكامل
“وداعا الى الجنوب بقلب دامع”
الى احبائي شعب جنوب العراق، سأغادر البصرة الأسبوع المقبل من اجل عملي الجديد في واشنطن.
اود ان اتقدم لكم بالشكر الجزيل لحسن استقبالكم وضيافتكم لي ولفريق عملي خلال السنة الماضية. قبل مجيئي الى هنا سمعت بأن شعب جنوب العراق من اكثر شعوب العالم كرم وضيافة ، وها انا اليوم من جنوب العراق اؤكد صحة ذلك.
ان عملي كقنصل عام كان جزء مهم من مسيرتي المهنية.
عملت بجد من اجل ان امثل بلدي وان اصحح سوء الفهم حول سياسة الولايات المتحدة الأمريكية في العراق. اتمنى ان يعرف شعب جنوب العراق بأن الولايات المتحدة الأمريكية شريك ثابت للعراق في حربه ضد داعش ، الحرب التي يحقق فيها العراق الانتصارات ، وان ما يربطنا هو شراكة استراتيجية طويلة الأمد وان الولايات المتحدة الأمريكية تقف دائماً مع العراق.
أستمتعت كثيراً بلقائي وتعرفي على مجموعة متنوعة من شعب جنوب العراق حيث التقيت بطلاب واساتذة ، رجال اعمال ومسؤولين حكوميين ، ناشطين في المجتمع المدني ، قادة دينيين ، صحفيين و وجهاء عشائر.
انني اشعر بالتواضع بمدى قوة تحمل الشعب العراقي والتزامهم بعراق قوي ديموقراطي.
ان العمل على توسيع الروابط بين الشعب العراقي والشعب الامريكي كان الجزء المفضل من عملي.
وفي ما يخص هذا الامر، انني فخور وبشكل خاص بما انجزناه معاً في ظل مشروع اتفاقية التوأمة بين مدينتي البصرة وهيوستن. اتمنى ان توفر هذه الاتفاقية اطار عمل دائم للروابط التعليمية والثقافية والاقتصادية بين شعب جنوب العراق وشعب الولايات المتحدة الأمريكية.

تشرفت بزيارة محافظات المثنى و ذي قار وميسان و البصرة.
ان جنوب العراق، من الزقورة الى مسجد الأمام علي، ومن الأهوار الى قبر النبي العزير، يحفل بالغنى الثقافي والتاريخي .
لقد اسعدني كثيراً سماع خبر موافقة اليونسكو، في بداية هذا الاسبوع، على ضم الأهوار ومناطق اخرى من جنوب العراق الى لائحة مواقع التراث العالمي . تهانينا على هذا الانجاز.

شاهد أيضاً

الهاشمي يكتب عن فئات و فصائل هيئة الحشد الشعبي

فئات فصائل هيئة الحشد الشعبي هشام الهاشمي ترى قيادات سياسية ومرجعيات دينية شيعية عراقية في …

اكتب تعليقا وسينشر فورا..فهدفنا هو كل التعليقات