أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية / شاهد كاظم الساهر:العراق بخير رغم الألم وعلينا الحذر من غسل أدمغة 14مليون طفل ما زالوا بلا مدارس

شاهد كاظم الساهر:العراق بخير رغم الألم وعلينا الحذر من غسل أدمغة 14مليون طفل ما زالوا بلا مدارس

كاظم الساهر يحذر من السيطرة على عقول 14 مليون طفل عربي بلا مدارس

اكد الفنان والموسيقار كاظم الساهر، الجمعة، وجود 14 مليون طفل في المنطقة العربية بلا مدارس، محذرا من السيطرة على عقول أولئك الأطفال وغسل أدمغتهم لإقناعهم بفعل أي شيء ضد بلدانهم، فيما اكد ان عمله عن ملحمة كلكامش جاهز منذ زمن بعيد ولكنه بحاجة لميزانية دولة لانتاجه فهو يحتاج لمئات الممثلين وعشرات المطربين، لافتا إلى أنه قد يموت لكي يشعر البعض بالحاجة لإنتاج العمل.

وقال الساهر وهو سفير النوايا الحسنة لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف)، إن الشعب العراقي يتعرض للضرب بشكل مستمر ومنذ آلاف السنوات، وانه وان كان يدفع الثمن غالي جدا، ورغم الالم مازال بخير، فشبابه مازالوا مبدعين ويحاولون تطوير قدراتهم باستمرار لتقديم صورة ممتازة عكس ما هو شائع في الإعلام من حروب وقتل وعنف.

وقال الساهر خلال مؤتمر صحفي في تونس قبل حفله بمهرجان قرطاج الدولي “باعتباري سفيرا لليونيسف في الوطن العربي أعرف أن 14 مليون طفل عربي بالمنطقة ليس لديهم مدارس”.
وأضاف “نعرف أن المستقبل يعني الأطفال .. انظروا كيف سيكون المستقبل لهذا الوطن”، مبينا أن “هؤلاء إذا ما لديهم ثقافة، أي شخص سيأتي ليسيطر على عقولهم ويفصل أدمغتهم ويقنعهم بفعل أي شيء ضد بلدهم”.

وأشار إلى أنه رفض الاستمرار في المشاركة ببرنامج ذا فويس كدز لأنه وجد ان من الصعب عليه إخراج طفل من المسابقة.

وقدم الساهر في 2012 أغنية (بكره) التي تتناول التسامح والسلام بمشاركة أكثر من 20 مغنيا عربيا إضافة للمغني الأميركي إيكون وخصص عائداتها لتمويل البرامج التعليمية لأطفال الدول العربية.

وتقام الدورة 52 لمهرجان قرطاج الدولي في الفترة من 13 تموز إلى 25 آب المقبل. ويشارك بها مجموعة من النجوم بينهم المغربية سميرة سعيد والجزائري الشاب خالد واللبنانية نجوى كرم.

شاهد أيضاً

شاهد أدونيس:الجابري لم يقدم أي فكرة جديدة ولايوجد حاكم عربي يقرأ خطابه قراءة صحيحة!

في حوار مع إذاعة تونسية خرج فيه أدونيس أحيانا عن تحفظه، وهاجم فيه منتقديه ومتهميه …

اكتب تعليقا وسينشر فورا..فهدفنا هو كل التعليقات