أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية / أشهر 10 أخطاء مدمرة في استخدام الكومبيوتر المحمول “اللاب توب” “3 فيديو”
2

أشهر 10 أخطاء مدمرة في استخدام الكومبيوتر المحمول “اللاب توب” “3 فيديو”

اللاب توب لم يعد مكملاً، ولكنه أصبح عنصرًا أساسيًا في حياة البشر، لا يمكن الاستغناء عنه، لكن هناك أخطاء كبيرة يقع فيها المستخدمون وتؤثر على عمر الجهاز الافتراضي وحالته، نرصد منها 10 أخطاء يجب تجنبها.
1- يقوم المستخدمون بشحن بطارية اللابتوب لمدة طويلة، خاصة عند وضع الشاحن في الكهرباء أثناء تشغيله، وينتج عن ذلك تلف البطارية وتضخمها، لذا من الممكن الاستغناء عن البطارية وفصلها، عند وجودك في مكان يتوفر به استخدام الكهرباء مباشرةً للجهاز دون الحاجة للبطارية.

2- لتجنب ارتفاع درجة حرارة الجهاز، لا تضعوا أجهزتكم على مكان مرن لا يستطيع الهواء الدخول إليه مثل الفراش أو على الأرجل، لأنه يؤثر على درجة حرارة الجهاز، ويؤثر على جسمك بطريقة خاطئة، فيمكنك أن تستعين بمروحة تبريد توضع بالأسفل إذا كنت ممن يستخدمون اللاب توب في أكثر من مكان.

3- النظافة من الأمور التي تحافظ على اللاب توب، لذا يجب على المستخدمين تنظيفه دائماً، خاصة إن كان يحتوي على فتحات كثيرة تؤدي إلى دخول الأتربة فنظافة الشاشة من الأمور التي يجب الاعتناء بها، وعدم تنظيفها بمواد غير المخصصة لها مثل البارفان أو المناديل المعطرة، وذلك لأنه يؤثر على جودة ووضوح الشاشة على المدى البعيد، فيجب عليك تنظيف الشاشة بالسائل الخاص بها.

4- لا تحمل الجهاز من الشاشة فهذا يؤدي إلي الكثير من المشاكل، ومنها تضرر الجزء الفاصل بين الشاشة ولوحة المفاتيح، والضغط على الشاشة بقوة من الممكن أن يؤدي لتلف جزء منها.

5- تحريك الشاشة للأمام والخلف باستمرار، حيث تحتوي المفاصل التي تربط الشاشة بلوحة المفاتيح على مفصلات متحركة، ما يؤثر على مكونات الجهاز ويتسبب في إتلاف الشاشة تلفًا تامًا.

6- يحشو المستخدمون ذاكرة اللابتوب والقرص C بشكل خاص، فتظهر العديد من المشاكل مثل بطء الجهاز وكثرة التعليق فمن الواجب على المستخدم أن يحافظ على مساحة فارغة في الجهاز.

7- هناك من يضغط بقوة على لوحة المفاتيح بقوة وعنف، وهذا من أكبر الأشياء التي تضر بلوحة المفاتيح الخاصة بالجهاز، فيجب التعامل مع لوحة المفاتيح برفق وتروي حتى تستمر معك لأطول فترة ممكنة.

8- من الأفضل أن تغلق الجهاز نهائيًا عن وضعه في وضعية Sleep فهذه الوضعية تعمل على وقف الــRAM الخاص بالجهاز مع استمرار تشغيل المعالج للجهاز فالأفضل أن تغلق الجهاز نهائياً.

المصدر: دنيا الوطن

شاهد أيضاً

سبعة أخطاء تجنبها قبل شراء أي لابتوب

أزاميل/ متابعة/ عن موقع عالم الكومبيوتر/ بقلم محمود منير بالتأكيد اصبحت هناك فئة كبير من …

اكتب تعليقا وسينشر فورا..فهدفنا هو كل التعليقات