النزاهة تحبس القائم بأعمال السفارة العراقية السابق في قطر عاما واحدا الذي هدر الملايين وهرب!

النزاهة:
الحكم بحبس القائم بأعمال السفارة العراقية السابق في قطر عام واحد بعد ان اهدر ملايين الدنانير وهرب …!!

Advertisements
Advertisements

أصدرت محكمة الجنح المختصة بقضايا النزاهة، حكما غيابيا بحبس القائم بأعمال السفارة العراقية السابق في قطر لتجاوزه الصلاحيات الوظيفية.

وذكر بيان لهيئة النزاهة، نسخة منه، ان دائرة تحقيقاتها، أفادت “بصدورِ حكمٍ غيابيٍّ بحقِّ القائمِ بأعمالِ السفارةِ العراقيَّةِ السابق في دولةِ قطر، يقضي بالحبسِ البسيطِ لمدَّةِ سنةٍ واحدةٍ، استناداً إلى أحكامِ المادَّةِ 331 من قانونِ العقوباتِ”.
وأشارت الدائرة، بحسب البيان، إلى “إصدارِ محكمةِ الجنحِ المُختصَّةِ بقضايا النزاهةِ والجريمةِ الاقتصاديَّـةِ وغسيلِ الأموالِ حكماً غيابياً يقضي بحبسِ المدانِ ع.ت.ع القائمِ بأعمالِ السفارةِ العراقيَّةِ السابق في دولةِ قطر لمدَّةِ سنةٍ واحدةٍ؛ لتجاوزِهِ الصلاحيات الوظيفيَّة”.

وأوضحت ان “تفاصيلُ القضيَّةِ تشيرُ إلى إقدامِ المدانِ خلالَ شغلِهِ منصبَ القائمِ بأعمالِ السفارةِ العراقيَّةِ بقطر على تجاوزِ صلاحياتِ الوظيفيةِ العامَّةِ عن طريقِ تحديدِه تخصيصاتٍ للطلبةِ العراقيِّين المرشَّـحين للدراسةِ في كليَّةِ قطر لعلومِ الطيرانِ من دون سندٍ قانونيٍّ يخوِّلُـه ذلك”.
وأشارت الدائرة إلى ان “المحكمةُ وجدت نتيجةَ المتوفِّـرِ لديها، من إثباتاتٍ معزَّزة بأقوالِ الممثلِ القانونيِّ وقرينة هروبِ المدانِ عن وجهِ العدالةِ، كافيةً ومقنعةً لإدانتِهِ، استناداً إلى مقتضياتِ المادَّةِ الحكميَّة، فقرَّرتْ الحكمَ عليه بمقتضاها”.
وتابع ان “قرارُ الحكمِ الصادر تضمَّنَ بحقِّ المدانِ الهاربِ تأييدَ الحجزِ على أموالِهِ المنقولةِ وغيرِ المنقولةِ، وإعطاءَ الحقِّ للجهةِ المُـتضرِّرةِ بطلبِ التعويضِ حالَ اكتساب القرارِ الدرجة القطعيَّة”