بالفيديو.. حسن نصر الله: ترامب على حق بقوله أن أوباما هو مؤسس «داعش» و “النصرة”

نصر الله: ترمب على حق

نصر الله: ترامب على حق في أن إدارة أوباما صنعت “داعش” 

أعرب الأمين العام لـ”حزب الله” اللبناني، حسن نصر الله، عن دعمه لتصريحات السياسي الأمريكي دونالد ترامب، الذي أكد مرارا أن رئيس الولايات المتحدة باراك أوباما هو من صنع تنظيم “داعش”.

Advertisements
Advertisements

وفي إشارة إلى موقف المرشح الجمهوري في انتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب، دعا نصر الله، في كلمة ألقاها السبت، 13 أغسطس/آب، بمناسبة الذكرى السنوية العاشرة لحرب تموز 2006، شعوب دول منطقة الشرق الأوسط وقياداتها إلى متابعة التصريحات التي تطلق في الولايات المتحدة حول مسؤولية الإدارة الأميركية عن تأسيس “داعش” ودعمها.

https://www.youtube.com/watch?v=K-3FMpsU8aU

وشدد السياسي اللبناني على أن هذه التصريحات جاءت على لسان مرشح في انتخابات الرئاسة الأمريكية يعتبر من زعماء “الحزب الجمهوري” الأمريكي، معتبرا أن ترامب على حق، من حيث يستند في أقواله هذه إلى “معطياته ووثائقه”.

ووجه حسن نصر الله أصابع الاتهام إلى الولايات المتحدة، قائلا إن الإدارة الأمريكية، برئاسة باراك أوباما، والتي شغلت فيها هيلاري كلينتون منصب وزيرة الخارجية، هي من صنعت الجماعات الإرهابية الواسعة التي تدرجت من “القاعدة” إلى “داعش” و”النصرة”.

المصدر: وكالات

وكان قد عاد  المرشح الجمهوري للرئاسة الأميركية دونالد ترامب إلى اتهام الرئيس باراك أوباما بأنه ساعد على «تأسيس» تنظيم «داعش»، كما شنّ هجوماً حاداً على التقارير الإعلامية التي أشارت إلى أن حملته الانتخابية فاشلة.

Advertisements

وتحدث ترامب لأكثر من ساعة أمام حشد انتخابي في ولاية كونيتيكت التي تبدو فرصه في الفوز فيها ضعيفة، وخصص جزءاً كبيراً من كلمته للشكوى من الإعلام.

وهدد المرشح الجمهوري بسحب بطاقات الاعتماد الخاصة بصحيفة «نيويورك تايمز»، التي تسمح لمراسليها بدخول المناطق المخصصة للصحافيين في تجمعاته الانتخابية. وكان ترامب منع وسائل إعلامية أخرى مثل صحيفة «واشنطن بوست» من التواجد ضمن نطاق حملته.

ونشرت «نيويورك تايمز» أول من أمس، مقالاً يسرد تفاصيل جهود فاشلة لجعل ترامب يركز حملته الانتخابية على الانتخابات العامة. وقال ترامب عن الصحيفة: «هؤلاء هم أكبر المخادعين. ربما سنبدأ في التفكير بشأن تراخيص الصحافة الخاصة بهم».

Advertisements

وتراجع ترامب أيضاً عن مساعٍ بذلها في الآونة الأخيرة لتوضيح أنه لم يكن جاداً عندما قال إن أوباما هو مؤسس «داعش». وقال للحشد: «من رأيي ورأي الكثيرين أنه (أوباما) هو المؤسس».

وانتقد الجمهوريون والديمقراطيون تصريحات ترامب ووصفوها بأنها غير صحيحة.

Advertisements

وابتعد ترامب عن مهاجمة آراء منافسته الديموقراطية هيلاري كلينتون بشأن الاقتصاد وتطرق إلى فضيحة زوجها الرئيس السابق بيل كلينتون عندما كان رئيساً في العام 1998 وعلاقته الجنسية بالموظفة في البيت الأبيض مونيكا لوينسكي.

وأشار المرشح الجمهوري إلى ثوب أزرق أصبح رمزاً للتحقيق في هذه الفضيحة، قائلاً: «أنا سعيد للغاية لأنهم احتفظوا بهذا الثوب… لأنه يظهر حقيقتهم المروعة».

شاهد أيضاً

استدعاء ولي العهد السعودي الى المحكمة واشنطن عبر ( واتساب )..

وجهت محكمة واشنطن مذكرات استدعاء ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ال سعود عبر …