أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية / متفرقة / حب وجمال / تعرف على ما لا تعرفه عن التقبيل ..قوانينه وعاداته بين الشعوب

تعرف على ما لا تعرفه عن التقبيل ..قوانينه وعاداته بين الشعوب

الصور …حقائق و معلومات لا تعرفها عن التقبيل

قبل 24 ساعەعدد المشاهدات 3041

تنتشر عادة التقبيل في أنحاء العالم و ترتبط بالعديد من المناسبات الاجتماعية، كما أن طريقة التقبيل و عدد القبلات يختلف من مكان لآخر و من شعب لآخر.

ونشرت عدد من مواقع الانترنت حقائق ومعلومات عن التقبيل ربما تسمعها لأول مرة.
– أصل كلمة “قبلة”أو ” Kiss”: القبلة في اللغة العربية أصلها أقبل، أي اقترب، و القبلة عند العرب هي ملامسة الشفتين للشفتين، و كلمة “بوسة” تستخدم للتعبير عن القبلة أيضا، و هي كلمة فارسية معربة، و قد استخدمها العرب و أصبحت شائعة الاستخدام و خصوصا في اللغات العامية المحكية، أما في اللغة الإنكليزية فإن أصل كلمة قبلة Kiss هو كلمة cyssan الانكليزية القديمة، وهي تعني “أن تقبل”.

– كيف انتشر التقبيل حول العالم، تم العثور على أول ذكر للتقبيل كبادرة رومانسية في قصائد من سومر، أقدم حضارة معروفة في العالم. كما جاء في   الكتاب المقدس في سفر التكوين عندما ذكر أن “يقبّل يعقوب زوجته راشيل”، ويعتقد المؤرخون أن التقبيل انتشر عندما غزا الإسكندر الأكبر الهند، حيث كان التقبيل شائعا منذ عدة قرون.
– للتقبيل فوائد صحية:أظهرت الدراسات أن التقبيل هو في الواقع مفيد وله فوائد صحية،لأن معظم أنواع البكتيريا متطابقة بين الأشخاص، إلا أن حوالي عشرين بالمئة منها تختلف بين فرد وآخر،ما يعني أن كل قبلة تساعد فعلا على تعزيز جهاز المناعة.
– أرقام قياسية في التقبيل :حتى الآن يحمل الثنائي ايكاشي ولاكسانا من تايلاند الرقم القياسي العالمي في أطول قبلة، حيث استمرت قبلتهم لمدة 58 ساعة و 35 دقيقة و58 ثانية.
– كيمياء التقبيل: أظهرت الدراسات أن التقبيل يطلق مادة كيميائية تسمى دوبامين، وهي هورمون قوي يؤثر على مناطق في الدماغ كما يفعل الكوكايين، وعند تقبيل أحدهم لشريك حياته يؤدي ذلك لإفراز هورمون الأوكسيتوسين، وهو الهورمون الذي يخلق مشاعر قوية جدا من السلام والاسترخاء.
– البلدان التي تمنع التقبيل : توجد العديد من البلدان التي تعتبر التقبيل في الأماكن العامة غير قانوني، ففي المكسيك ألقي القبض على أستاذ جامعي لتقبيله زوجته في مكان عام، وفي عام 2010 ألقي القبض على رجل سعودي لمعانقة وتقبيل إمرأة، وأدين وحكم عليه بالجلد 3 مرات، 30 جلدة في كل مرة منها، بالإضافة إلى السجن لأربعة أشهر.

ر.إ

شاهد أيضاً

تعرف على أنواع القبل..تاريخها ..أسرارها..وأشهر ما قيل فيها

يقول المثل اليوناني القديم:’العشاق يعيشون على الماء البارد والقبلة’ ! فالقبلة هي جسر المحبة بين …

اكتب تعليقا وسينشر فورا..فهدفنا هو كل التعليقات