أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية / متفرقة / صحة وحياة / 6 وصفات منزلية سهلة للتخلص من مشاكل الجيوب الأنفية..وسببها نظرية التطور ومشينا على اثنين وليس أربع!

6 وصفات منزلية سهلة للتخلص من مشاكل الجيوب الأنفية..وسببها نظرية التطور ومشينا على اثنين وليس أربع!

6 وصفات منزلية تخلصكم من الجيوب الأنفية
علاجات منزلية للجيوب الانفية

يعتبر التهاب الجيوب الأنفية من حالات الالتهاب الشائعة، إذ تصل حالات الإصابة به لأكثر من ٢٤ مليون حالة سنويا في الولايات المتحدة.
ويحدث التهاب الجيوب بسبب عدوى، حساسية، أو بسبب مشاكل في المناعة الذاتية، ومعظم الحالات هي نتيجة لعدوى فيروسية وتنقضي خلال فترة تمتد لعشرة أيام.
والسبب التشريحي للمشكلة هو بسبب تطور الإنسان من كائن يسير على أرب إلى كائن يسير على اثنين كما في الفيديو

ويبحث المصابون بالتهاب الجيوب الانفية عن الحلول العلاجية دون نتيجة مرضية، لذا اتجه العديد منهم للبحث عن حلول طبيعية لا تضر أجسامهم وتعفيهم من تلك المضادات الحيوية، وإليكم مجموعة من الحلول الطبيعية المنزلية التي يمكنها أن تساعد في تقليل الآلام والمعاناة بشكل صحي.

1-الزيوت العطرية

يمكنك تطبيق تلك الطريقة كل بضع ساعات لتحقيق أقصى فائدة، ستحتاجين إلى:

3-4 قطرات من زيت الكافور
3-4 قطرات من زيت اللافندر
3-4 قطرات من زيت الليمون

اخلطي تلك المكونات، وخذي من الخليط على أطرف أصابعك ودلكي بها رقبتك وصدغك وخلف الرقبة، ثم تنفسي بعمق لتستنشقي الأبخرة الناتجة عن خليط الزيوت، ويعمل هذا الخليط على الحد من الصداع وتخفيف آلام الجسم، فزيت الكافور مضاد للالتهابات ومضاد للميكروبات، في حين أن زيت اللافندر مهدئا للعقل والجسم، أما زيت الليمون فهو مضاد للفطريات ومسكن أيضا.


2-العسل والليمون

العسل مضاد للعديد من البكتيريا والفطريات والفيروسات، حيث يعمل على تهدئة الأنف والحلق الملتهب نتيجة التهاب الجيوب الأنفية، وستحتاجين إلى:

ملعقة طعام من العسل

1-2 ملاعق صغيرة من عصير الليمون الطازج

اخلطي هذه المكونات وسخنيها لبضع ثوان، ثم تناوليه، يمكنك تكرار ذلك مرتين يوميا لمنع الالتهاب من الظهور.

 

ثالثا: الزنجبيل

الزنجبيل من المواد المضادة للأكسدة مما يجعله علاج فعال لعلاج التهابات الجيوب الأنفية، كما يقلل من التورم والاحمرار في الأنف، وستحتاجين فقط إلى:

1-2 ملاعق صغيرة من الزنجبيل المبشور
كوب من الماء المغلي

أضيفي الزنجبيل إلى الماء المغلي واتركيهم لمدة 10 دقائق ثم اشربيهم، يمكنك إضافة العسل للتحلية، كما يمكنك تناول 3 أكواب يوميا لتحقيق أقصى استفادة.

رابعا: الشاي الأخضر

يصنف الشاي الأخضر كواحد من أفضل أنواع الشاي العشبية المضادة للأكسدة، مما جعله-جيد لعلاج معظم الأمراض، كما أنه فعال جداً في علاج التهاب الجيوب الأنفية، وستحتاجين إلى:

2 ملعقة من أوراق الشاي الأخضر أو كيس الشاي الأخضر

كوب من الماء الساخن

ضعي الشاي الأخضر في الماء الساخن لبضع دقائق، ثم اشربيه وهو ساخن، يمكنك إضافة العسل والليمون لنكهة أفضل، ويفضل شرب 3-4 أكواب من الشاي الأخضر في اليوم.

خامسا: الجريب فروت

الجريب فروت له خصائص مضادة للجراثيم والفطريات التي من شأنها معالجة العدوى التي تسبب التهاب الجيوب الأنفية، وستحتاجين إلى:

قطرات قليلة من مستخلص بذور الجريب فروت

1/2 كوب ماء ساخن

أضيفي مستخلص بذور الجريب فروت إلى الماء وقومي باستنشاقه، وكرري ذلك مرتين يوميا.

سادسا: البخار

وعاء كبير
ماء ساخن
بضع قطرات من الزيت العطري (اختياري)
منشفة كبيرة

املئي الوعاء بالماء الساخن وأضيفي الزيت العطري المفضل لديك، كزيت شجرة الكينا والليمون وشجرة الشاي، والمسك، جيدين للجيوب الأنفية، ثم قومي بتغطية رأسك بالمنشفة بحيث تصنعين “خيمة” فوق الوعاء، وقومي باستنشاق البخار لمدة 5-8 دقائق بعمق من الأنف، وهذا قد يكون من الصعب القيام به مع انسداد الأنف، لكن البخار سيساعد في تفتيحها.

استخدمي المناديل الورقية لإزالة أي سوائل ساقطة من أنفك برفق دون عنف حتى لا يزداد الأمر سوءً، عند الانتهاء لا تكشفي وجهك على الفور، استلقي لمدة 10 دقائق، والمنشفة على رأسك الناظرة إلى الأسفل.

 

شاهد أيضاً

بالفيديو: شقشقية عدنان إبراهيم

مرتبط

اكتب تعليقا وسينشر فورا..فهدفنا هو كل التعليقات