شاهد ناهض حتر:يهاجم الوهابية الخليجية ويقول لا إسلامهم يشبه إسلامنا ولا عروبتهم تشبه عروبتنا!

اعتبر اعلامي لبناني ان الصحفي الاردني ناهض حتر تم اغتياله بسبب مواقفه ضد السعودية والوهابية والسياسيات الاميركية الرامية لتفتيت المنطقة، معتبرا ان كل من يقف ضد هذه السياسيات يتعرض للتهديد في حياته ولقمة عيشه.

Advertisements

وقتل الكاتب والصحفي الاردني ناهض حتر اثر تعرضه لاربع عيارات نارية امام قصر العدل في عمان، وكان قد تعرض لمحاولة اغتيال فاشلة عام 1998، ومعروف بمقالاته المناهضة للسعودية ورعايتها للوهابية والارهاب، ويكتب في صحيفة الأخبار اللبنانية، وهو موقوف عن الكتابة في الأردن منذ أيلول 2008.

Advertisements
Advertisements

وقال الكاتب والصحفي بجريدة السفير اللبنانية خليل حرب لقناة العالم الاخبارية الاحد: ناهض هو زميل تعاونا سوية بجريدة السفير بمرحلة التسعينات واعرف مدى عداءه للسياسة الاميركية في المنطقة، ورغبتها بتفتيت العالم وتقسيمه، واشتغلنا سوية عندما كانت اميركا تشن حربا على يوغوسلافيا لتقسيمها.

واضاف حرب: هذا شكل وعيا مبكرا عند ناهض حتى يشوف احداث السنوات الاخيرة في المنطقة العربية والاسلامية، وكيف السياسة الاميركية تعمل على تدمير الشعوب وتقسيمها.

لقاء مع حتر يقول فيه لا إسلامهم يشبه إسلامنا ولا عروبتهم تشبه عروبتنا

ووصف ناهض حتر بانه شهيد الصحافة والفكر وحرية الرأي، وضد الفكر المنتشر في المنطقة والتيار الوهابي الذي اباح دم العرب والمسلمين في كل العالم.

https://www.youtube.com/watch?v=6842oizVtLg

واكد حرب ان ناهض ومن هم على شاكلته في عالمنا يتعرضون لحملات تهديد وتكفير طوال السنوات الماضية بسبب موقفهم المعادي لسياسات المملكة السعودية والسياسة الاميركية في المنطقة.

Advertisements

وشدد الكاتب والصحفي بجريدة السفير اللبنانية خليل حرب على ان كل من يقف في هذا التيار هو مستهدف ومهدد بحياته وفي لقمة عيشه، معتبرا ان ناهض حتر هو ضحية هذا التيار التكفيري بكل وضوح.

وخلص حرب الى القول: الجريمة ليست مرتبطة برسم الكاريكاتير، وانما مرتبطة بمقالاته ومواقفه ضد السياسات الاميركية وسياسات التكفيريين وما فعلوه بسوريا والعراق وما يحاولون فعله في بقية الدول العربية والاسلامية والعالم.

 

 

Advertisements
قاتل الكاتب الأردني حتر، سلفي وليست له أية ارتباطات دينية أو سياسية- أرشيفية

من هو قاتل ناهض حتر وماذا قال في إفادته للشرطة؟

اعترف قاتل الكاتب الأردني المثير للجدل، ناهض حتر، في إفادته للشرطة بجريمته، مشيرا أن فكرة القتل أتت بعد نشر القتيل لصور مسيئة للذات الإلهية.

وأكد مصدر قضائي، اشترط عدم ذكر اسمه، أن قاتل الكاتب “حتر” قال في إفادته للشرطة إنه سلفي وليست له أية ارتباطات دينية أو سياسية.

Advertisements

وأضاف المصدر، بحسب ما تناقلت وسائل إعلام أردنية، أن القاتل (لم تذكر السلطات اسمه) ذكر بإفادته عند المدعي العام أنه ضد تنظيم الدولة، وأنه كان يهاجم التنظيم في خطبه التي كان يخطبها.

وكشف القاتل في اعترافه أن سبب ارتكابه لجريمته جاء بعد نشر “حتر” للصور التي اعتبرت مسيئة للذات الإلهية حيث قرر قتله.

وحول كيفية تعرف القاتل على الكاتب الراحل، قال إنه تعرف على صورة وشكل الكاتب حتر وعلى موعد محاكمته من خلال الإنترنت، حيث وضع اسمه ليعرف شكله ومن ثم وضع عبارة متى موعد محاكمة حتر، حيث ظهر له تاريخها، وأنه اشترى المسدس الذي ارتكب فيه جريمته من أحد الأشخاصن ثم اشترى العتاد وجهز نفسه، بحسب ما أفاد المصدر القضائي.

ولفت المصدر أن القاتل، كان يعمل مهندسا في وزارة التربية والتعليم القريبة من مبنى قصر العدل، وقال إنه غادر الوزارة صباح الأحد وترصد لحتر أمام المحكمة، فما أن شاهده وعرفه حتى أطلق عليه 5 رصاصات.

 

ن

https://www.youtube.com/watch?v=VbIee6z_lqg

شاهد أيضاً

فقهاء يحرمون تقديم الزهور..فما السبب؟

هذه مقالة بقلم: د. عبدالخالق حسين أطرحها للنقاش مع ردود عدد من الشيوخ Advertisements Advertisements …