الرئيسية / الرئيسية / تعرف على البروفسور حازم الدراجي الذي توفي بحادث غامض وطالبت محافظة #بغداد بالتحقيق بوفاته

تعرف على البروفسور حازم الدراجي الذي توفي بحادث غامض وطالبت محافظة #بغداد بالتحقيق بوفاته

من هو البروفسور حازم الدراجي ؟؟ ولماذا طالبت محافظة #بغداد بالتحقيق في وفاته؟؟

العالم العراقي البروفسور حازم الدراجي هو رئيس منتدى المخترعين العراقيين ومؤسسه

توفي اثر حادث مؤسف في منزله الكائن في منطقة الغدير ببغداد.

الدراجي هو عالم بيولوجي مختص في تكاثر الطيور والعالم الاول في مجال تكاثر طيور النعام، وحاصل على أكبر عدد من براءات الاختراع المسجلة، 30 وهي براءة اختراع وعلى 100 مدالية في أكثر من 40 محفل دولي.

كما ان الدراجي هو العضو العراقي الوحيد في الاتحاد الدولي للمخترعين وحصل على هذه العضوية لأول مرة في تاريخ العرب والعراق منذ تأسيسه في عام 1969.

هذا وقد أوعز محافظ #بغداد علي التميمي، اليوم السبت، بإجراء تحقيق فوري لكشف ملابسات حادث مصرع العالم البيولوجي البروفيسور حازم الدراجي.

وقال التميمي، انه ‘فقدت الساحة العلمية العراقية احد العلماء الكبار نتيجة لحادث حريق مؤسف’.

وأضاف، أن ‘الدراجي يعتبر أحد الشخصيات العلمية الكبيرة والحاصل على عضوية الاتحاد الدولي للمخترعين العالميين’، عادا ‘رحيل هذا العالم يعتبر خسارة علمية فادحة أحدثت فراغا كبيرا في مجال تخصصه’.

وتابع المحافظ، أن ‘فقدان الطاقات العلمية تعتبر خسارة كبيرة للعراق ولذلك نتمنى أن يكون لمجلس النواب الموقر تشريعات تصب في حماية العلماء وتوفر البيئة المناسبة لهم من اجل الحفاظ عليهم لإنهم ثروة وطنية صعبة التعويض’.

وأشار، الى إننا ‘في محافظة #بغداد وجهنا بإجراء تحقيق فوري ومهني بعد زيارتنا لمركز شرطة حي #المثنى لمعرفة الأسباب الحقيقية وراء وفاة هذا العالم العراقي في حادث حريق تعرض له منزله بحي الغدير في #بغداد، وأن كانت التحقيقات الأولية والأدلة الجنائية تشير الى ان الحادث حصل نتيجة تماس كهربائي’.

ووحه، بـ’منح ذوي الفقيد قطعة ارض وان تحمل إحدى المدارس في العاصمة اسم الفقيد تخليدا لذكراه’.

يمكنك قراءة الخبر في المصدر من هنا :الوكالة الاخبارية العراقية

اكتب تعليقا وسينشر فورا..فهدفنا هو كل التعليقات