أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية / شاهد الحشد الشعبي يلتقي مع قوات كردية ويقطع الطريق بين تلعفر وسنجار ويطوق الموصل غربا
MOSUL, IRAQ - OCTOBER 20: Kurdish peshmerga forces move forward from an assembly point as they prepare to begin an assault to recapture the village of Tiskharab from ISIS on October 20, 2016 near Mosul, Iraq. Kurdish and Iraqi forces, supported by numerous countries including Britain and the USA, have continued their advance towards towards Iraq's second largest city of Mosul which has been held by Islamic State militants since 2014. (Photo by Carl Court/Getty Images)

شاهد الحشد الشعبي يلتقي مع قوات كردية ويقطع الطريق بين تلعفر وسنجار ويطوق الموصل غربا

قالت مصادر، الأربعاء، إن قوات الحشد الشعبي التقت مع قوات كردية على الطريق الذي يربط بين تلعفر الخاضعة لسيطرة داعش وسنجار غربي الموصل، وبالتالي انهت عملية عزل المدينة عن باقي المحافظات العراقية.
وذكر القيادي أبو مهدي المهندس، في فيديو  “تم قطع طريق تلعفر سنجار”، في إشارة إلى البلدتين الواقعتين على الطريق الواصل بين مدينة الموصل وسوريا.

ونقلت فرانس برس عن مسؤول أمني من القوات الكردية التابعة لإقليم كردستان العراق إن الحشد الشعبي التقت مع قوات أخرى بينها، مقاتلون من حزب العمال الكردستاني التركي في ثلاث بلدات في المنطقة.

وبدأت القوات العراقية عملية عسكرية في 17 أكتوبر الماضي لاستعادة السيطرة على الموصل في شمال البلاد، حيث نجحت في التوغل بالمدينة من الجهة الشرقية، فيما تقدمت قوات البشمركة الكردية مع قوات أخرى باتجاه الحدود الشمالية والجنوبية للمدينة

وفر عشرات الآلاف من المدنيين العراقيين من تلعفر مع اقتراب ميليشيات الحشد من البلدة، التي يسيطر عليها تنظيم داعش، والواقعة على الطريق بين الموصل والرقة بسوريا، المدينتين الرئيسيتين اللتين تعدان معقل المتشددين.

المهندس يعلن انتهاء المرحلة الرابعة من عمليات غرب الموصل

أعلن الحاج أبو مهدي المهندس / قيادة الحشد الشعبي، الاربعاء، عن انتهاء المرحلة الرابعة من عمليات الحشد الشعبي في غرب الموصل بعد تحقيق اهدافها.
وقال المهندس لموقع “الحشد الشعبي”، إن “المرحلة الرابعة من عمليات غرب الموصل انتهت بعد وصولنا الى خط صد البيشمركة باتجاه قضاء سنجار”، مشيرا إلى أنه “تم غلق الموصل تماما عن جميع المحافظات العراقية”.
وأضاف المهندس، أنه “لم يتبق للدواعش سوى طريق تلعفر – الموصل وهذا ما سنعمل على معالجته”

شاهد أيضاً

الجبير: #الحشد_الشعبي ميليشيا طائفية تقودها #إيران ويرتكب مجازر في #العراق بدعم منها

الجبير: مؤسسة #الحشد_الشعبي ميليشيا طائفية تقودها #إيران وهو يرتكب مجازر في #العراق بدعم منها دعا …

اكتب تعليقا وسينشر فورا..فهدفنا هو كل التعليقات