الرئيسية / الرئيسية / شاهد الفلامنغو التي تتعرض لصيد جائر كيف ترقص معا ووزير عراقي يطالب بحمايتها

شاهد الفلامنغو التي تتعرض لصيد جائر كيف ترقص معا ووزير عراقي يطالب بحمايتها

شاهد طيور الفلامنغو التي تتعرض في الأهوار لصيد جائر كيف ترقص معا ووزير عراقي يطلق نداء لحمايتها

وهذه الرقصة تؤديها هذه الطيور بنفس الطريقة في كل مكان تذهب إليه، ألا تستحق مشاهدة هذه الرقصة وحدها كنوز الدنيا، دون مبالغة، كلها؟

وقال وزير الموارد المائية د. حسن الجنابي في بيان صدر عن وزارته

نقلت صفحات التواصل الاجتماعي صورا محزنة عن صيد وقتل او بيع المئات من طيور الفلامنغو الشهيرة في مناطق الأهوار والمدن المجاورة لها.
هذه الطيور التي تسببت التغيرات المناخية في ازدياد هجرتها في العقود الاخيرة وجدت في أهوار العراق ملاذا لعدد محدود منها في أشهر الشتاء، الا ان الجهل والقسوة وانعدام المسؤولية جعلت من تلك الإعداد القليلة التي تتدفأ بمياه الأهوار فريسة لأفعال اقل ما يقال عنها انها معيبة بعد ادراج الاهوار على لائحة التراث العالمي.
الفلامنغو طائر مسالم ومعمر يعيش لعشرات السنين ومن الاجدر ان يحتفى بمروره في أجواءنا وإقامته في أهوارنا فهذا دليل على الرقي والثقافة والتحضر كي يشهد العالم ان شعب العراق الذي يتعرض لجرائم الاٍرهاب حريص على إدامة الحياة والتنوع والفرح ويشارك في حماية الحياة والجمال.

أطلق عدد من الناشطين حملة لحماية الفلامنغو، مع رسوم ساخرة

ان هذا النداء موجه للمواطنين قبل المسؤولين وللمجتمع قبل الحكومة ولرجال الدين والحكمة والفضيلة والشباب والطلبة كي يدينوا صيد هذا الطائر ويحرموا تداوله ويمنعوا بيعه في الاسواق …..العراقيون الغيارى احفاد السومريين لا يليق بهم انتهاك المحرمات والقضاء على الطيور المهاجرة.
علينا جميعا التزامات يجب ان نكون جديرين بها.
#خل_نتصافى


صوت طير الفلامنغو


اكتب تعليقا وسينشر فورا..فهدفنا هو كل التعليقات