الرئيسية / الرئيسية / متفرقة / حب وجمال / عقل الرجل وعقل المرأة/ ج 1+2 “فيديو”

عقل الرجل وعقل المرأة/ ج 1+2 “فيديو”

عقل الرجل وعقل المرأة الجزء الأول Tale of Two Brains part1
المرأة والرجل تنشأ العديد من الخلافات والنزاعات بين الرجل والمرأة في أمور الحياة المختلفة، وذلك بسبب اختلاف طريقة تفكير كل منهما ووجهة نظره للأمور، سواء كان ذلك في أمور العمل أم الدراسة أم حتى في العلاقات العاطفيّة التي تجمعهما. ويقال دوماً إنّ المرأة والرجل يكمل كل منهما الآخر، ولا يعقل أن يكونا متشابهين في كل شيء، فهناك العديد من الاختلافات الجسدية والنفسية وحتى العقلية بينهما،

حيثُ اكتشفَ العلماء بعدَ إجراء العديد من الدراسات المختلفة وجود فروقات في تركيبة دماغ الرجل والمرأة. الفروقات بين عقل الرجل والمرأة أظهرت دراسات أجراها العديد من العلماء خلال السنوات الماضية، أنّ ترابط أجزاء عقل المرأة يختلف عن عقل الرجل، حيثُ إنّ عقل الرجال يرتبط من الأمام إلى الخلف، بينما عقل المرأة يرتبط من كلا الجانبين، وهذا الأمر يفسّر اختلاف المهارات والقدرات بينهما، كما يفسر اختلاف الاستجابة للعوامل والمؤثرات الخارجيّة، وهذه الاختلافات لا تعطي أفضليّة لأحدهما على الآخر، ولكنها تفسر الفرق بين السلوكات المختلفة،

ومن الفروقات بين الرجل والمرأة: الاستجابة للمشاعر: عقل المرأة يستجيب 8 مرات أكثر للمشاعر من عقل الرجل، وهذا يفسر كون المرأة عاطفيّة وتأثرها بالمواقف أكثر من الرجل الذي يمكنه أن يحافظ على تماسكه.

الاهتمام بالتفاصيل: طبيعة عقل المرأة تمكّنها من الاهتمام بالتفاصيل المختلفة، وذلك لأنّها حينَ تركز على شيء فإنه يشغل مساحة في عقلها أكبر من تلك التي يشغلها عند الرجل، لهذا نرى الأمهات ينتبهن لكل تفاصيل أطفالهن من ارتفاع درجة حرارة أو ظهور طفح جلدي بينما لا يميّز الآباء ذلك.
قوة الملاحظة: النساء قادرات على تسجيل الملاحظات الدقيقة أكثر من الرجال.
سرعة الاستجابة: الاستجابة عند النساء أسرع منها عند الرجال، فهن قادرات على التفكير في ردود فعل سريعة.
تمتلك النساء ذاكرة أقوى من الرجال وخاصةً عندما يتعلّق الأمر بتذكر الأسماء والأماكن والوجوه
عقل المرأة أكثر قدرة على تعلم اللغات.
يستطيع الرجال التركيز على عمل واحد في وقت واحد، لهذا نرى أشهر الطباخين ومصممي الأزياء هم من الرجال، لأنهم قادرون على الفصل بين أجزاء حياتهم المختلفة والتركيز على شيء واحد فقط، بينما عقل النساء يستطيع أداء أكثر من مهمة واحدة في الوقت ذاته، فنرى بعض النساء العاملات واللواتي يكن أمهات في الوقت ذاته ويستطعن أداء كل تلك الأمور معاً.
عقل المرأة أكثر نشاطاً من الرجل، فبعض الرجال يجلسون لساعات أمام جهاز التلفاز دون هدف، أو يذهبون إلى الصيد ويقضون ساعات في الماء دون اصطياد شيء.
عقل الرجل أكبر من عقل المرأة حجماً، ولكن هذا الفرق في الحجم وحسبَ ما أثبت العلماء لا يعطي الرجل أفضلية على المرأة، فعندَ إجراء عدد من الاختبارات، أظهر الرجال تفوّقهم في اختبارات الذكاء المكاني، وأظهرت النساء تفوقهن في المهارات العددية ومتابعة المواقف المتغيرة.


اكتب تعليقا وسينشر فورا..فهدفنا هو كل التعليقات