أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية / العالم / آخر خبر / أنباء عن قصف طائرات من طراز “أف 35” لمطار المزة العسكري بدمشق وتصاعد السنة اللهب فيه

أنباء عن قصف طائرات من طراز “أف 35” لمطار المزة العسكري بدمشق وتصاعد السنة اللهب فيه

أفاد مراسل “سبوتنيك” بأن أصوات انفجارات هزت العاصمة السورية دمشق، وهناك معلومات غير مؤكدة تشير إلى أنها ناتجة عن قصف الطيران الإسرائيلي لمطار المزة العسكري.
فيما افادت قناة “العالم” ان الجيش الإسرائيلي استهدف مطار المزة في دمشق، بعد ان تحدثت معلومات اولية عن انفجارات قوية هزت المنطقة. فيما افادت معلومات عن تصاعد ألسنة اللهب في محيط مطار المزة في العاصمة السورية دمشق بعد سماع دوي انفجارات قوية بالمنطقة

دمشق — سبوتنيك. وذكر المراسل أن الانفجارات دوت الساعة 00:30 تقريبا حسب التوقيت المحلي، اليوم الجمعة. وتتصاعد النيران من محيط المطار الذي يقع غرب العاصمة. وأدى الاستهداف لانفجارات متتالية ونشب حريق هائل في حرم المطار ومازالت السنة النار تشاهد من بعيد والدخان الأسود يتصاعد من نقطة الاستهداف.

وصرح ﻣﺼﺪﺭ ﻋﺴﻜﺮﻱ لـ “سبوتنيك”: بأنه تم ﺍﺳﺘﻬﺪﺍﻑ ﺧﺰﺍﻧﺎﺕ ﻟﻠﻮﻗﻮﺩ ﺩﺍﺧﻞ ﻣﻄﺎﺭ ﺍﻟﻤﺰﺓ ﺑـ 8 ﺻﻮﺍﺭﻳﺦ ﻣﻮﺟﻬﺔ ﻳﻌﺘﻘﺪ ﺑﺄﻧﻬﺎ ﻧﺎﺗﺠﺔ ﻋﻦ ﻏﺎﺭﺓ لطﺎﺋﺮﺗﻴﻦ ﺣﺮﺑﻴﺘﻴﻦ تحمل كل واحدة منهما 4 صواريخ ﻣﻦ ﺧﺎﺭﺝ ﺍﻟﺤﺪﻭﺩ، وأضاف أن الاستهداف ﺃﺩى ﺇﻟﻰ ﺃﺿﺮﺍﺭ ﻣﺎﺩﻳﺔ ﺣﺘﻰ ﺍﻵﻥ. وأضاف المصدر، أن الطائرات من طراز “أف 35” التي استهدفت مواقع عسكرية بمطار المزة العسكري بدمشق وهي المرة الأولى التي تحلق فيها طائرات من هذا النوع بالمنطقة.

وحسب موقع إرم الخليجي فان الهدف وحسب مصدر كان يستهدف شحنة اسلحة الى حزب الله وقال الموقع

فيما اتهمت قيادة الجيش السوري، إسرائيل، باستهداف مطار عسكري كبير غرب دمشق، محذرة تل أبيب من تداعيات ما قالت إنه اعتداء “سافر”.

ونقل التلفزيون السوري عن الجيش، قوله، إن “عدة صواريخ أطلقت من منطقة قرب بحيرة طبريا شمال إسرائيل بعد منتصف الليل مباشرة، سقطت في مجمع المطار وهو منشأة كبيرة لقوات الحرس الجمهوري”.

وأفادت قيادة الجيش في بيان بأن “القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة تحذر العدو الإسرائيلي من تداعيات هذا الاعتداء السافر، وتؤكد حربها على الإرهاب حتى القضاء عليه وبتر الأذرع التي تقف وراءه”، على حد تعبيرها.

ولم يكشف البيان عما إذا كانت هناك إصابات أو خسائر في الأرواح، لكنه قال إن الصواريخ تسببت في اشتعال حريق.

وكان التلفزيون الرسمي السوري قال في وقت سابق إن “عدة تفجيرات كبيرة أصابت مجمع مطار المزة، وإن سيارات الإسعاف هرعت إلى المنطقة”.

من جانبها، ذكرت مصادر إعلامية مقربة من قوات الحكومة السورية، أن ” الانفجارات تسببت باندلاع حرائق داخل المطار، وأسفرت عن إصابة أربعة من عناصر الجيش السوري على الأقل، وتم نقلهم إلى مستشفى المزة العسكري”.
وأشارت المصادر إلى أن “الصواريخ استهدفت على ما يبدو شحنة أسلحة لحزب الله اللبناني في مطار المزة العسكري”.

واستهدفت إسرائيل في السابق مواقع تابعة لحزب الله داخل سوريا حيث تشارك الجماعة المدعومة من إيران، في القتال إلى جانب الجيش السوري.

وقصفت إسرائيل مطار المزة العسكري في السابع من كانون الأول/ ديسمبر الماضي، بعدة صواريخ.

ويعد المطار قاعدة جوية إستراتيجية كبيرة، كانت تستخدم لإطلاق الصواريخ على مناطق خضعت في السابق لسيطرة المعارضة المسلحة في ضواحي دمشق.

شاهد أيضاً

لافروف يكشف هدف واشنطن الوحيد في سوريا ويشكك بامكانية انسحابها من الاتفاق النووي

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، الخميس، عن هدف واشنطن الوحيد في سوريا، فيما شكك …

اكتب تعليقا وسينشر فورا..فهدفنا هو كل التعليقات