أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية / “تويتر” يلغي حساب الرئيس الأمريكي ترامب لأنه “مشترك” يروج للعنصرية والكراهية والأخير يرد “هذا مثير للضحك”!

“تويتر” يلغي حساب الرئيس الأمريكي ترامب لأنه “مشترك” يروج للعنصرية والكراهية والأخير يرد “هذا مثير للضحك”!

تحديث: بلغنا أحد أصدقاء الموقع أن لا صحة لهذا التقرير ولم يكن أكثر من مجرد تلفيق نشره مجهز أخبار وهمية مدعيا انه ورد في (CNN) للتفاصيل https://t.co/PvtRrukvsX
القاهرة (مصر)- ترجمة
دينا مصطفى
برر موقع التدوينات القصيرة تويتر سبب قيامه بإلغاء حساب الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب بقوله، “لا نستطيع تحمل الترويج للعنصرية والكراهية”.

ذكرت محطة “سي إن إن” الإخبارية (13 يناير 2017)، أن موقع تويتر أعلن الجمعة (13 يناير 2017)، عن أنه سيقوم في أي وقت خلال الـ 48 ساعة المقبلة بإلغاء حساب الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب وذلك بسبب “لغة ترامب المحرضة على العنصرية والشقاق”.

ونقلت المحطة عن تويتر قوله، “موقع تويتر لن يتقبل أي مستخدم نشط يعمل فقط على إرسال رسائل تحرض على الكراهية والعنصرية وعدم تقبل الآخر”. لقد تم انتخاب دونالد ترامب ليكون الساكن الجديد بالبيت الأبيض ولكن هناك من هو مستعد للتصدي له من أجل الشعب الأمريكي ويقول له “لا يا ترامب، نحن لا نؤيدك”.

وتابعت المحطة سرد البيان الذي قام المتحدث الرسمي باسم تويتر بول هورنر بقراءته: “جميع القيم التي يؤيدها ترامب تعد قيما رجعية؛ قيامه بتعيين العنصري ستيف بانون، الطريقة التي يعزز بها كراهية المسلمين داخل هذه البلاد، دعمه للمنظمات التي تدعو لتمكين البيض. قام بتعيين وزارة مكونة من عدد من الأثرياء الذين يمتلكون البلايين والملايين وادعى أنهم من الممكن أن يدافعوا عن الطبقة الفقيرة والمتوسطة.. وقام- أيضا- بتعيين وزير للتعليم لا يؤمن بأهمية التعليم العام. يجب على الأمريكيين ألا يتقبلوا هذا الوضع، فأطفالنا يستحقون قائدا قادرا على بناء مستقبل ناجح لهم. تويتر لن يساند ولن يدعم هذا الرجل الذي يسخر من الرئاسة ولهذا ليس أمامنا خيار آخر سوى إلغاء حسابه”.

ومن جانبة، سارع الرئيس المنتخب دونالد ترامب بإصدار رد رسمي على هذا البيان الصادر عن تويتر؛ حيث أكد أن خطة تويتر هذه “تثير الضحك” كما نصح القائمين على تويتر “بتوخي الحذر عن التعامل معه لأنه يعمل حاليا مع عدد من محامية بدراسة سبل إنهاء هذا الموقف”. وأكد ترامب أن الأمور ستنتهي نهاية غير سارة بالنسبة لهؤلاء الذين يحاولون إسكاته.

ونقلت المحطة عن بعض أعضاء الفريق الانتقالي الذي يعمل مع ترامب قولهم، إن ترامب قام بالفعل بفتح حساب جديد له يحمل اسم @WHDonaldTrump وأن ترامب ينوي استخدام هذا الحساب الجديد بمجرد قيام تويتر بإغلاق حسابه القديم. وأكد المصدر أن ترامب ينوي بكل بساطة أن يعمل على فتح حساب جديد لنفسه على تويتر كلما حاول الموقع غلق أحد حساباته.

شاهد أيضاً

حكاية مؤلمة لأسرة موصلية فرت من جحيم داعش وتكافح للوصول إلى أمريكا

يروت (رويترز) – تنقلت أميرة القصاب مع أسرتها من مدينة عراقية إلى أخرى فرارا من …

اكتب تعليقا وسينشر فورا..فهدفنا هو كل التعليقات