تحديد هوية انتحاري عراقي يدعى عمار رمضان السبعاوي شارك في اعتداءات باريس

تحديد هوية انتحاري عراقي في اعتداءات باريس
2017-01-19T02:06:57Z
آخر تحديث قبل 8 ساعات
تحديد هوية انتحاري عراقي في اعتداءات باريس

Advertisements
Advertisements

عثر بحوزة المشتبه به على جواز سفر سوري
أبوظبي – سكاي نيوز عربية
أفادت مصادر متطابقة أن المحققين الفرنسيين يعتقدون أنهم حددوا هوية أحد الانتحاريين الذين فجروا أنفسهم قرب ستاد دو فرانس في إطار الاعتداءات التي ضربت باريس في 13 نوفمبر 2015.

ومن أصل ثلاثة مهاجمين في مجموعة ستاد دو فرانس تم حتى الآن تحديد هوية واحد: بلال حدفي (20 عاما) الفرنسي المقيم في بلجيكا.

ويرى عناصر الاستخبارات الفرنسية أن الانتحاري الثاني الذي عثر عليه حاملا جواز سفر سوريا مزورا هو عمار رمضان منصور محمد السبعوي، وهو عراقي من الموصل كان في عامه العشرين عند وقوع الاعتداءات وفق مصدر قريب من التحقيق.

وأوردت وثيقة للاستخبارات الفرنسية مؤرخة في فبراير 2016 وكشف عنها النقاب بداية ديسمبر أنه بعد الهجوم “سلم كوادر في تنظيم داعش عائلته ما يعادل خمسة آلاف دولار (نحو 4670 يورو) بالدينار العراقي”.

Advertisements

وأضافت الوثيقة التي اطلعت عليها فرانس برس إنه لتبرير هذه “المكافأة” لم يشر الكوادر في التنظيم المتطرف إلى اعتداءات باريس وسان دوني، بل لفتوا إلى هجوم انتحاري في بغداد.

وأضاف المصدر القريب من التحقيق أن العضو الثالث في المجموعة لم يتم تحديد هويته حتى الآن، علما بأنه عثر معه أيضا على جواز سوري مزور.

وللوصول إلى أوروبا، تخفى عمار رمضان منصور محمد السبعاوي والانتحاري المجهول الهوية حتى الآن ضمن مجموعة لاجئين وصلوا بحرا إلى جزيرة ليروس اليونانية في 3 أكتوبر 2015 مع العديد من الشركاء المفترضين.

Advertisements

واعتداءات باريس التي تبناها تنظيم داعش خلفت 130 قتيلا ومئات الجرحى، وهي الاسوأ التي شهدتها فرنسا.

Advertisements

شاهد أيضاً

إليسا تغرد بغضب: عار على دولة يعود جنودها بتوابيت وتدع المجرمين يخرجون بباصات مكيفة

الخميس 31 آب 2017 أطلقت الفنانة اللبنانية اليسا صرخة غضب و عتب كبيرة بعد السماح …