أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية / بالفيديو: القبض على أربعيني حاول حرق نفسه بالبنزين في الحرم المكي والسبب؟

بالفيديو: القبض على أربعيني حاول حرق نفسه بالبنزين في الحرم المكي والسبب؟

كشفت التحقيقات الأولية للجهات الأمنية مع المواطن الذي حاول إشعال النار في نفسه بجوار الكعبة المشرفة عن وجود مشكلة له مع عمه حول الميراث بعد وفاة والده، لكنه فشل في حلها فحاول لفت الأنظار له.

من جهة أخرى أوضح المتحدث الرسمي باسم شرطة العاصمة المقدسة المقدم عبد المحسن الميمان بان ما تم تداوله مساء اليوم في المواقع الاجتماعية عن حالة انتحار فتاة في الحرم المكي خبر غير صحيح , وأضاف أن المقطع المتداول قديم ويعود في عام 2008 م , وأضاف المتحدث الرسمي يجب على الجميع سواً جهات إعلامية أو مواطنين التأكد من صحة الخبر قبل نشره في الصحف الورقية والإلكترونية أو عبر المواقع الاجتماعية .

وصرح مدير التحقيق بإدارة الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة العقيد علي المنتشري لم بصلنا أي بلاغ عن حالة انتحار مساء هذا اليوم في الحرم المكي , وأضاف أن وجود فرق الدفاع المدني في حالة الانتحار تتم في حالة المساومة أو التأخير من قبل المنتحر قبل انتحاره , فيتم إبلاغ فرق الدفاع المدني لمحاولة منعه من الانتحار وتجهيز معدات السلامة أثناء المساومة


وكشفت مصادر أمنية سعودية، أن والد المواطن الذي حاول إشعال النيران في نفسه ترك له ولإخوته ملايين الريالات والأراضي والبيوت بجوار الحرم وفي حي جرول بمكة المكرمة، إلا أن عمه استحوذ على كل شيء وطرده وإخوته من البيت.

وأوضحت المصادر أنه تقدم بشكاوى لعدة جهات لكن دون جدوى، وأمام ذلك لجأ إلى لفت الانتباه إلى قضيته، حيث سبق وحاول إشعال النار في نفسه داخل المحكمة، وصدر ضده حكم بالحبس 6 أشهر، قبل أن يعود مرة أخرى لتكرارها داخل الحرم المكي، وفقا لعاجل.
وشدّدت المصادر على أن المتهم لم يكن يسعى للانتحار بقدر لفت الأنظار وإلا لكان انتحر بطريقة أخرى أو في موقع بعيد عن الحرم المكي، لكنه يدرك انتشار رجال الأمن والمصلين بهذه البقعة المباركة.

كان الناطق الإعلامي للقوة الخاصة لأمن المسجد الحرام الرائد سامح السلمي، أكّد اليوم صحّة ما انفردت به “عاجل”، حول المقطع المنتشر لشخص حاول إشعال النار في الحرم المكي، حيث تبين أنه “سعودي الجنسية”، وأنه حاول حرق نفسه بجوار الكعبة المشرفة.

وقال الرائد السلمي، في بيان له، إنه عند الساعة الحادية عشر مساء أمس الإثنين، تم القبض على مواطن في العقد الرابع من العمر في صحن الطواف بجوار الكعبة المشرفة، أثناء قيامه بسكب كمية من مادة (البنزين) على ملابسه ومحاولته إشعال النار في نفسه.

وأوضح السلمي أن رجال الأمن تمكّنوا من منع الشخص من إشعال النار في جسده. مشيرًا إلى أن تصرفاته توحي بأنه مريض نفسي، متعهدًا باتخاذ الإجراءات النظامية بحقه.
وسارعت هيئة كبار العلماء بالتأكيد اليوم على أن الأمن السعودي لا يسمح بأي عمل يؤذي مشاعر المسلمين أو يضر بالمقدسات.
وسبق أن انتحرت فتاة برمي نفسها من الطابق الثاني في الحرم المكي على الطائفين بالكعبة الشريفة عام 2008

شاهد أيضاً

الداعية العريفي، البنت وابيها

شاهد الشيخ محمد العريفي: اطلاق الحوثيين صواريخ نحو مكة بداية نهايتهم

شاهد الشيخ محمد العريفي يحرض على العنف ويقول: اطلاق الحوثيين صواريخ نحو مكة بداية نهايتهم. …

اكتب تعليقا وسينشر فورا..فهدفنا هو كل التعليقات