الجبير

الجبير: لدينا نية لإلغاء ديون العراق وإقامة علاقات أكثر تطوراً وفقا للخارجية العراقية

أكد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، نية بلاده إلغاء الديون المترتبة على العراق، والسعي لإقامة علاقات أكثر تطوراً، بحسب ما أعلنت الخارجية العراقية.

Advertisements
Advertisements

جاء ذلك خلال لقاء جمع وزير خارجية المملكة العربية السعودية بنظيره العراقي، إبراهيم الجعفري، في العاصمة الأمريكية واشنطن، على هامش اجتماع التحالف الدولي لمحاربة تنظيم الدولة، بحسب بيان للخارجية العراقية،

وأضافت الوزارة في بيانها، أنه “جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية، والتطور الذي شهدته خلال الفترة الماضية، وسبل تعميقها، وفتح آفاق جديدة للتعاون المشترك في المجالات كافة”.

وأشارت إلى أن “الجانبين اتفقا على ضرورة تبادل الزيارات بين مسؤولي البلدين، ومنهم وزيرا التجارة والصناعة خلال الفترة المقبلة؛ لزيادة حجم التبادل التجاري والاستثمار”.

وأكد الجعفري، بحسب البيان، على “إقامة أفضل العلاقات مع المملكة العربية السعودية”، لافتاً إلى أن “العراق ما يزال بحاجة للدعم المالي والمساعدات الإنسانية وإعادة إعمار البنى التحتية للمدن العراقية بعد تحريرها بالكامل من قبضة إرهابيي داعش”.

من جانبه، أعرب الجبير عن “ارتياحه لزيارة الوفد العراقي للرياض برئاسة وكيل وزارة الخارجية”، معتبراً أنها “جيدة وجاءت لتفعيل حجم التعاون بين البلدين”.

Advertisements

وكشف الجبير عن “نية المملكة إلغاء الديون السابقة المترتبة على العراق”، مشيراً إلى “سعي بلاده إلى فتح خط طيران من الرياض إلى بغداد والنجف في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين”.

يذكر أن وزير الخارجية السعودي زار العراق في 25 فبراير/ شباط الماضي، والتقى خلال الزيارة برئيس الوزراء حيدر العبادي ووزير الخارجية إبراهيم الجعفري.

Advertisements

شاهد أيضاً

دول غربية تبدي قلقها من احتجاز ناشطات في السعودية

 أعربت عشرات الدول الغربية قلقها, يوم الثلاثاء ,من استمرار احتجاز ناشطات في السعودية ودعت إلى …