تمديد اعتقال رئيسة كوريا الجنوبية إلى 19 أبريل بتهم تلقي رشاوى من سامسونغ

وكالات
قال مكتب النيابة العامة الكورية أمس الجمعة، إن محكمة سيؤول المركزية قد قبلت طلباً كانت قد تقدمت به لتمديد فترة اعتقال الرئيسة الكورية السابقة بارك كون هيه لفترة أطول لاستكمال التحقيقات معها بشأن تهم الفساد.
وقال الادعاء العام إن المحكمة وافقت على استمرار حبس بارك على ذمة التحقيق بمركز الاعتقال “ايوانغ” الذي يقع جنوب مدينة سيؤول حتى 19 أبريل الحالي، وتأتي الخطوة في إطار جهود الادعاء العام للحصول على شهادة ذات معنى تفيد سير التحقيقات لتدعيم موقف الادعاء العام بشأن لائحة الاتهام.

Advertisements
Advertisements

وكانت الرئيسة السابقة بارك قد تم اعتقالها في نهاية شهر مارس الماضي على خلفية تهم الفساد التي أدت إلى إقالتها من منصبها.
وتواجه بارك تهم تتعلق بالتواطؤ مع صديقتها المقربة تشوي سون شيل للابتزاز والحصول على رشاوى من مجموعة الشركات الكبرى بكوريا الجنوبية بما فيها شركة سامسونغ.
وكما تم اتهامها أيضاً بحظر فنانين ومثقفين ليبراليين انتقدوا سياساتها المحافظة عبر حرمانهم من التمويل الحكومي المخصص لدعم النشاط الثقافي بكوريا وذلك عبر ضمهم لقائمة سوداء، وأشارت مصادر إلى أن الرئيسة السابقة بارك لا تزال تنفي جميع التهم الموجهة بحقها لغاية الآن، وفقاً لما ذكرته وكالة “يونهاب” الكورية الجنوبية للأنباء.

شاهد أيضاً

رئيسة كوريا الجنوبية برقم 503 تقضي أول ليلة لها في السجن وهي تبكي

الرئيسة السابقة أثناء مغادرتها المحكمة Advertisements Advertisements أمضت رئيسة كوريا الجنوبية السابقة بارك غوين-هي ليلتها …