أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية / ثقافة / ثقافة جنسية / 5 أخطاء لا ترتكبها قبل ممارسة الجنس و 7 بعدها!
Happy couple in bed showing emotions and love

5 أخطاء لا ترتكبها قبل ممارسة الجنس و 7 بعدها!

حتى يكون الجنس مريحاً وخالياً من المخاطر، لا بد من الالتزام ببعض القواعد واحترامها؛ وذلك بهدف تجنب الآثار الجانبية للعلاقة الحميمية على صحة الإنسان.

يقع البعض في أخطاء شائعة قبل ممارسة الجنس، إلا أننا نسلط عليها الضوء فيما يلي؛ نظراً إلى خطورتها ومضاعفاتها السلبية، بحسب صحيفة Edinstvennaya الروسية:

1- استخدام الكريم المضاد للسيلوليت

إن معظم الكريمات المضادة للسيلوليت لها تأثير سلبي على البشرة؛ إذ تؤدي إلى ارتفاع درجات حرارتها بصفة كبيرة.

ولهذا السبب، تعد ملامسة قضيب الرجل للمناطق التي تحتوي على الكريم المضاد للسيلوليت في جسد الأنثى، كارثة حقيقية.

2- تناول مضادات الهيستامين

ينصح الخبراء بعدم تناول مضادات الهيستامين؛ التي تستخدم عادة لعلاج الحساسية؛ نظراً لأنها تتسبب في جفاف الأغشية المخاطية.

علاوة على ذلك، يؤثر هذا النوع من الأدوية على الأعضاء التناسلية وعلى الرغبة الجنسية، لذا ينصح اختيار الوقت المناسب لاستخدامها؛ وذلك لتفادي كل المضار الناجمة عنها.

3- أكل الأطعمة الحارة

تؤثر المأكولات الحارة على الأجهزة التناسلية للمرأة والرجل على حد السواء. ومن الممكن أن يترتب على أكلها ظهور روائح مزعجة من شأنها أن تنفر الشريك.

ومن ثم، من الضروري اختيار أطباق ملائمة قبل ممارسة العلاقة الحميمية.

4- الإفراط في شرب الكحول

الإفراط في تناول الكحول قد يسبب آثاراً ضارة، حيث تتراجع نسبة الإثارة تحت تأثير الكحول، بالإضافة إلى أن ذلك سيقف حاجزاً أمام الاستمتاع بالعلاقة الحميمية على أكمل وجه، لكن القليل منه يزيد بالتاكيد الرغبة الجنسية

5- تناول الحلويات والمواد الدهنية

من الأفضل تجنب تناول الأطعمة المشبعة بالسكر والدهون مباشرة قبل ممارسة العلاقة الحميمة؛ إذ إن هذه الأطعمة من شأنها أن توفر بيئة ملائمة لإصابة المرأة بمرض القلاع.
كما أن من المستحسن أن تستخدم المرأة زيت الزيتون، قبل العلاقة الحميمية؛ لأن ذلك يقوي عضلات المهبل ويحمي من الفطريات.

                                                                                         سبعة أخطاء فادحة يجب عليك تجنبها بعد العلاقة الحميمة

قد تخططين زمنا لليلة مليئة بالرومانسية حيث الشموع والأزهار وارتداء الملابس المثيرة لتستمتعا بعلاقة جنسية رائعة. ولكن في بعض الأحيان، بعد إتمام العلاقة الجنسية، قد تحدث أشياء تعكر صفو اليوم بالكامل! لك أن تتخيلي شعور الطرف الآخر إذا قام زوجك بالحديث مع أصدقائه للتنزه ليلا أو بدأت أنت في التحضير لطعام اليوم التالي. هذه الأشياء تزعج كلا الطرفين، لذا انتبها لهذه الأشياء التي يجب أن تبتعدا عنها بعد العلاقة الحميمة.
– النوم في وقت واحد

كثيرا من الأزواج يرغبون في النوم بعد العلاقة الحميمة مباشرة. ولكن النوم بعد العلاقة الحميمة مباشرة، قد يجعل أحد الطرفين لا يستمتع بالسعادة التي تلي لذة الوصول إلى النشوة الجنسية. فتصبح العلاقة الحميمة كأنها مهمة تم قضائها وانتهي الأمر.

– الاستحمام

الاستحمام معا قبل العلاقة الحميمة من أحد أساليب الترغيب في ممارسة العلاقة الجنسية. ولكن أن يسرع أي منكما بعد الانتهاء من ممارسة العلاقة الزوجية مباشرة إلى الاستحمام، هذا غير مقبول! وذلك لأن الطرف الآخر قد يراها بمنظور أن ما حدث لم يلق إعجاب شريك حياته، كما أنه يفقدكما فرصة الاستمتاع بالتواصل والسعادة المتبادلة جراء العلاقة الجنسية.

بعد الانتهاء من العلاقة الجنسية، لا نعتقد أنه الوقت المناسب للاتصال بصديق والتحدث معه في أمور هامة، فالوقت الصحيح للتحدث في أمور العمل هو الصباح. لذا من الأفضل أن تغلقا أعينكما وآذانكما عن الهاتف تماما قبل وبعد وأثناء العلاقة الحميمة!

– التفكير في العمل أو الدراسة

كثيرا من الأزواج بعد الانتهاء من العلاقة الحميمة يذهبان لاستكمال العمل أو الدراسة. فإن كنتما غير حريصان على وقت العلاقة الحميمة، فلا تقوما بها من الأساس لأن ذلك أفضل من ترك الشريك الآخر بمفرده. وذلك لأن بعد العلاقة الجنسية، من المفترض أن تجلسا معا وتتبادلان الكلمات الرومانسية.

– النوم في سرير منفصل

إن كنتما معتادان على النوم في سرائر منفصلة، فلا تفعلان ذلك بعد الانتهاء من العلاقة الحميمة، فقط اجعلا هذه الليلة مميزة واخلدا إلى النوم معا. لأن انفصال عن بعضكما سواء في سريرين منفصلين أو غرفتين مختلفتين بعد ممارسة العلاقة الحميمة، قد يؤدي إلى الفتور في المرات القادمة.

  • نوم الأطفال

هناك بعض الأمهات اللاتي يحرصن على نوم أطفالهن بجانبهن على سرير واحد، ولكن ذلك ليس مقبولا على الإطلاق بعد الانتهاء من العلاقة الزوجية. فلا تفعلي أي شيء قد يضايق زوجك. فربما هو يخطط لشيء آخر يجعلك تستمتعين أكثر بعد الانتهاء من العلاقة الجنسية المثيرة. تعرفي على حلول مختلفة تجعلك تمارسي العلاقة الحميمة دون شعور الأطفال.

تناول الطعام

تناول الطعام مع بعضكما قبل بداية العلاقة الحميمة أمر رائع فهو وسيلة جيدة للدخول في الجو العام لممارسة العلاقة الجنسية، ولكن لا تسرعي بعد الانتهاء من العلاقة الزوجية إلى المطبخ بحثا عن طعام تلتهمينه. فهنا ربما يفكر زوجك أنك لم تستمتعي بسبب جوعك أو تفكيرك المستمر في الطعام. ومن جهة أخرى، يمكنك احضار الأطعمة الخفيفة لغرفة النوم، فتطعمان بعضكما وتحافظان على التواصل والترابط الذي تخلقه العلاقة الحميمة.

شاهد أيضاً

برنامج أميركي يسأل المشاة سؤالا جنسيا محرجا: هل مارست الـ”كنكي” Kinky ؟

برنامج أميركي يسأل المشاة سؤالا محرجا: هل أنت كنكي Kinky ؟ والكلمة تعني من يقوم …

اكتب تعليقا وسينشر فورا..فهدفنا هو كل التعليقات