ترامب لزعيم كوريا الشمالية: تأدّب! ونائبه يحذر: أيام الصبر الاستراتيجي انتهت

في تصعيد للأزمة المحتدمة بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية، وجه الرئيس الأميركي دونالد ترامب رسالة لزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، آمرا إياه بأن “يتأدب”، حسبما ذكرت وكالة “أسوشييتد برس”.
جاء ذلك بالتزامن مع تصريحان نائب الرئيس الأميركي مايك بنس، التي حذر فيها كوريا الشمالية من أن “عهد الصبر الاستراتيجي قد انتهى”، وفق ما ذكرت الوكالة
.
وقال بنس خلال زيارته للمنطقة الكورية منزوعة السلاح، إن ترامب يأمل في أن تستخدم الصين “نفوذها الاستثنائي” للضغط على كوريا الشمالية
للتخلي عن برامجها التسليحية، بعد يوم من التجربة الصاروخية الفاشلة التي أطلقتها بيونغ يانغ.

Advertisements
Advertisements


https://www.youtube.com/watch?v=6i3YOmROhK0

وأضاف: “الرئيس ترامب أوضح أن صبر الولايات المتحدة وحلفائنا في هذه المنطقة نفد ونريد أن نرى تغييرا.. نريد أن نرى كوريا الشمالية تتخلى عن مسارها الأهوج في تطوير أسلحة نووية كما أن استخدامها المتواصل واختبارها لصواريخ باليستية أمر غير مقبول”.

من جانبه، علق نائب سفير كوريا الشمالية لدى الأمم المتحدة، كيم إن ريونغ، على وتيرة الخطاب الساخن، واتهم الولايات المتحدة بالسعي لتحويل شبه الجزيرة الكورية إلى “أكبر مواقع الصراع في العالم، وخلق موقف خطر قد تندلع فيه حرب نووية حرارية في أي لحظة”.

واعتبر أن التدريبات العسكرية التي تجريها الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية هي أضخم “تدريب حربي هجومي” على الإطلاق، مضيفا في الوقت نفسه أن بلاده “مستعدة للتعامل مع أي شكل من أشكال الحرب تريده الولايات المتحدة”.

Advertisements

شاهد أيضاً

بولتون: ترامب لن يرحل بهدوء..وترمب يرد كان الأغبى في الحكومة “شاهد”

واشنطن: حذر جون بولتون، مستشار الأمن القومي السابق في إدارة ترامب، من إحداث الأخير لضرر كبير …