الرئيسية / الرئيسية / العالم / هكذا تم تصوير الأسد MGM الذي يزأر في شعار شركة والت ديزني !

هكذا تم تصوير الأسد MGM الذي يزأر في شعار شركة والت ديزني !

هكذا تم تصوير الأسد “مترو جولدن ماير” الأشهر تاريخ السينما ، والذي يظهر في مقدمة الأفلام المنتجة من قبل “جولدن ماير”

حاولت شركات الإنتاج الكبرى في الولايات المتحدة، فرض شخصية مميزة لها من خلال الاستعانة بشعار أنيق من حيث الألوان والتصميم، يكون عنواناً مميزاً لها، يمكن لأي مشاهد التعرف على الشركة من خلال هذا الشعار.

استعانت الشركات قديماً بأدوات فنية بسيطة، واكبت العصر الذي أسست فيه الشركة، ومع التطور التكنولوجي استفادت الشركات في تنفيذ شعارات جديدة، بأسلوب أكثر سلاسة، وألوان أكثر دقة وجمالاً، وبالتالي التطور في شكل وشعار اللوجو الخاص بشركات الإنتاج الكبرى في الولايات المتحدة.
مع والت ديزني صمم هوارد ديتز شعار “الأسد ليو” لصالح صامويل غولدوين صاحب شركة Goldwyn Picture Corporation في عام 1924.

استوحى ديتز الأسد من شعار فريق جامعة كولومبيا، وعندما اندمجت Goldwyn Pictures مع شركة Metro Pictures، تم الاحتفاظ بالشعار الموحد للتحالف الجديد، لكن تم تحديثه قليلاً.

خمسة أسود ميزت شعار شركة Metro-Goldwyn-Mayer على مر التاريخ.

الأول كان الأسد Slats وظل هكذا طوال الفترة من 1924 حتى 1928 وقت السينما الصامتة، ثم Jackie وهو أول أسد يزأر خلال الشعار الخاص بالشركة، وظل خلال الفترة من 1928 – 1956، ثم الأسد Tanner خلال الفترة 1934 – 1956، وتمت الاستعانة به إلى جانب جاكي، ومن الواضح خلال الرسم استحداث بعض الألوان في الشعار، ثم أسد آخر لم يتم وضع اسم له من قبل الشركة، وتم استخدامه لمدة عامين فقط، 1956-1958، ثم عادت الشركة للاستعانة بخدمات Leo منذ عام 1958 وحتى وقتنا هذا.

أما بالنسبة للشعار المكتوب في الجزء العلوي الموجود في الشعار “Ars Gratia Artis” أو “Art for Art’s Sake” فتعني الفن من أجل الفن.


اكتب تعليقا وسينشر فورا..فهدفنا هو كل التعليقات