تعرف على أفضل 5 مواقع للمقارنة بين أسعار ومواصفات الكاميرات

أفضل 5 مواقع للبحث والمقارنة بين الكاميرات .

Advertisements
Advertisements

وفي هذا المقال نقدم لكم أهم المواقع والأدوات التي تساعدك في البحث عن الكاميرا المناسبة ، وكذلك تساعدك على المقارنة بين الكاميرات المختلفة لكي تصل إلى أنسب وأفضل كاميرا تلبي احتياجاتك .. وهذه المواقع تنقسم إلى قسمين كالتالي :

القسم الأول : أدوات البحث  .

هذه المواقع تحتوى على أدوات تسهل عليك اختيار الكاميرا على أساس المواصفات والخصائص الموجودة بها ، فقط عليك أن تحدد المواصفات التي تريدها في الكاميرا وهي ترشح لك الكاميرات التي تتوافر فيها هذه المواصفات .

وأفضل هذه المواقع هو  snapsort.com  من أهم مميزاته انه يحتوى على أدوات سريعة للمساعدة في الاختيار هي كالتالي :

  • أداة ( Popular Recommendations ) لترشيحات جاهزة من الكاميرات حسب الاستخدام ( التصوير على الشاطيء – التصوير الفيديو – تصوير في السفر والرحلات – التصوير الاحترافي – التصوير شبه الاحترافي – كاميرات DSLR للمبتدئين – التصوير الرياضي ) وهي في الصفحة الرئيسية للموقع.
  •  

    Advertisements
  • أداة (RECOMMEND) لاختيار الكاميرات حسب المواصفات والخصائص المتاحة بها ، وهي أداة تناسب الهواة والمحترفين وأصحاب الخبرة والدراية بتفاصيل الكاميرت ، ويمكنك من خلالها تحديد أهم المواصفات والخصائص وعلى أساسها سيقوم الموقع بترشيح الكاميرا التى تحتوى عليها .

 

 


 

القسم الثاني : أدوات المقارنة .

وهنا يأتي دور المقارنة التفصيلية بين الكاميرات لاختيار التى تحتوي على مميزات أكثر أو خصائص وامكانيات أعلى من الباقي ، وهذه هي مجموعة من المواقع التى تساعدك في عملية المقارنة .

www.dpreview.com

من أفضل المواقع التي تقدم خدمة المقارنة  بين الكاميرات والعدسات (من هذا الرابط) وفي الحقيقة هو مواقع شامل لكل ما يخص الكاميرات والعدسات من مقالات ومراجعات وبيانات تفصيلية ومنتديات للنقاش وتبادل الخبرات ، ولكن خدمة المقارنة بين الكاميرات هي من أفضل الخدمات التي يقدمها ، وتتميز بامكانية المقارنة بين عدد كبير من الكاميرات في نفس الوقت (كما يتضح من الصورة) ، ولكن يعيبه أن جدول المقارنة يحتوى على بيانات ومواصفات فقط ، والتى لا يفهمها ولا يستطيع أن يستنتج منها أفضلية كاميرا على الأخرى إلا المصورين المحترفين ، وبالتالي لا ينصح باستخدامه للهواة أو لمن يشتري كاميرا لأول مره .

Advertisements

 

 

snapsort.com

يوفر لك أداة (compare) للمقارنة حيث يمكنك كتابة الموديلات التى تريد المقارنة بينها ، ثم اضغط على More detailed differences and similaritiess  لتذهب إلى صفحة المقارنة التفصيلية .

Advertisements

وميزة المقارنة على هذا الموقع أنه يخبرك بما يميز كل كاميرا عن الأخرى بشكل مباشر في نتائج المقارنة وليس مجرد أرقام ومواصفات تقوم أنت بتحليلها واستنتاج نتيجة المقارنة كما في المواقع الأخرى .


cameradecision.com

موقع مميز جداً في المقارنة لأنه لا يكتفي بالمقارنة بين الكاميرات ولكن يعطيك فكره عن أهم عيوب ومميزات الكاميرتين  التي تقارن بينها .


versus.com

ما يميز هذا الموقع أنه لا يكتفي باظهار ما يميز كل كاميرا عن الأخرى ، ولكنه أيضاً يعطيك نبذه عن تفاصيل هذه الميزه ومقدار الاختلاف بينها وبين الكاميرا الأخري وعلى أساسها تستطيع أن تحدد اذا كانت الميزه أو مقدار الاختلاف قد يشكل فارقاً تهتم به أم لا .


camerarocket.com

لا يكتفي بالمقارنة بين المواصفات والخصائص ولكنه يعتمد على التجربة العملية في اظهار العيوب مثل تأخير التركيز أو تأخير التقاط الصورة وعمر البطارية وغيرها من العيوب .