أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية / ثقافة / ثقافة جنسية / تعرف على فوائد العناق الصحية والعاطفية

تعرف على فوائد العناق الصحية والعاطفية

عديدة هي الفوائد التي تعود على الإنسان بعد كل عناق لشخص آخر، منها مثلا إفراز الجسم لـ”هرمون الحب”، المسؤول على التخفيف من التعب وزيادة صحة القلب.

ويوصي الأطباء بالإكثار من العناق في اليوم الواحد لما لذلك من إيجابيات. “للبقاء فقط على قيد الحياة نحتاج إلى العناق أربع مرات في اليوم الواحد، وثماني مرات كمتوسط. ولنتائج جيدة، نحتاج إلى معانقة بعضنا البعض 12 مرة في اليوم”، توصي المعالجة الأميركية فرجينيا ساتر.

هذه 6 حقائق قد لا تعرفها عن العناق:

1- يمضي الإنسان ما معدله ساعة من الزمن شهريا في العناق، نعم 10 ثوان لكل معانقة لزميل في العمل أو صديق أو أحد الأحبة، يصل مجموعها ساعة من الزمن في الشهر.

2- 20 ثانية فقط من العناق كافية للتخفيف من الضغط النفسي ومن التعب، وتساعد أيضا في نشاط الدورة الدموية.

3- 10 ثوان فقط من العناق تكفي لحصانة جسمك من الأمراض. فحسب دراسة معنونة بـ “معنى العناق”، حددت لينا فورسيل وجان أستروم بعض الفوائد التي يوفرها العناق، منها:

  • تخفيض معدل الإصابة بالأزمات القلبية
  • الوقاية من العدوى

  • تخفيض التوتر

  • مكافحة التعب

  • تقوية نظام المناعة

4- بسبب قلة العناق، يقول موقع “سومر سومر” إن الأطفال يصابون بتأخر في المشي، وأوصى الآباء بمعانقة أطفالهم لأن ذلك سيساعدهم في تحسين مزاجهم وتحفيزهم على التعلم.

5- يساعد العناق في تقوية العلاقات الزوجية. العناق سلاح مضاد للمشاكل الزوجية، ذلك ما أكده دافيد كلو الخبير المتخصص في الشؤون الأسرية.

“معظم الناس يبحثون عن سر لإنجاح علاقاتهم الأسرية، العناق يساهم في خلق نوع من التفاهم بين الزوجين”، يضيف نفس الموقع.

6 – فوائد العناق قد تتجاوز الفرد، وتشمل كل المجتمع، ففي وقت يعيش فيه العالم الدمار والحروب، قال الموقع، إن الناس بحاجة أكثر من أي وقت مضى إلى نشر الحب وقيم السلام. ولتحقيق ذلك يوصي الموقع بالإكثار من العناق.

المصدر: موقع سومر سومر

لم ترد الاَية القراَنية الكريمة التي تقول “وجعل بينكم مودة ورحمة ” في كتاب الله تعالى من فراغ، فكل أشكال التواصل الجسدي التي تحدث بين الرجل وزوجته تحمل نوعين من الفائدة سواء من الناحية النفسية، وعلاقة المودة والرحمة بين الزوجين، أو من الناحية الجسدية، وتحسن الصحة العامة. 

حقائق علمية لا يعلمها حتى المتزوجون عن الجنس! (صور)

فقد لا يعرف الكثيرون أن القبلات أو العناق  الذي يتبادله الأزواج له الكثير من الفوائد النفسية والجسدية على الزوجين سواء الرجل أو المرأة، وهو بالتأكيد يدل على حكمة الله التي لا يدركها البشر.

وفي التقرير التالي سوف تتعرف على الفوائد التي لا يعرفها الكثير عن معانقة الرجل أو لزوجته أو العكس، فالأمر لا يتوقف على الحب فقط بل يتجاوزه ليصل إلى أمور أخرى .

1- المزيد من التفاهم

إذا كانت المرأة تحب زوجها بصدق فاعلم أن البقاء بين ذراعيه هو أكثر الأماكن راحة، وأمان على كوكب الأرض بالنسبة  لها فشعور المرأة بالأمان يجعلها تشعر بالاسترخاء وبقدرة عقلية أكبر استيعاباً .

بعيداً عن الجنس.. لهذا يجب أن ينام الرجل عارياً جانب زوجته!

2- السعادة والعشق!

لا يعرف الكثيرون أن العناق الذي يجمع بين الرجل وزوجته يساعد عقل طرفي العلاقة على إفراز هرمون الأوكسيتوسين، وهو الهرمون الذي يجعل الرجل والمرأة يشعران بالسعادة، ويساعد النساء على التخلص من الشعور والوحدة والقلق .

3-  الاسترخاء والهدوء

عناق واحد طويل ودافئ يجمعك بزوجتك كفيل بأن يخلصكما من القلق والتوتر والضغط النفسي، فكما يحفز العناق العقل البشري على إفراز هرمون الأوكسيتوسين، أو هرمون العشق والسعادة كما يسميه العلماء فهو يقوم أيضاً بمساعدة الجسم على التخلص من هرمون السيروتنين وهو هرمون المسؤول عن الشعور بالقلق والتوتر.

للمتزوجين .. لماذا أصبحت ممارسة الجنس مملة؟! (صور)

4- أنت السند! 

العناق الصادق الطويل هو أقوى الأسلحة على الإطلاق التي ترفع معدلات ثقة المرأة في نفسها إلى عنان السماء، فالعناق يعبر عن الدعم والمساندة سواء في المواقف السعيدة أو الحزينة، ويمد المرأة بشعور رائع بالثقة في النفس والطاقة الداخلية الكبيرة.

5- الأخذ والعطاء 

تتجلى في العناق أبهى صورة لمعنى الأخذ والعطاء في العلاقة العاطفية التي تجمع بين الرجل والمرأة بكل ما تحمله الكلمة من معنى، فكل طرف يشبع رغباته العاطفية المختلفة، ويهب الطرف الآخر ما يحتاجه أيضاً من تلك العواطف والمشاعر.

شاهد أيضاً

#الجنس يحسّن الذاكرة ويضاعف الذكاء أما #التقبيل بحماس فمزيل للصداع ومخفف للألم! “فديو”

ازاميل/ صحة وحياة: أثبتت بحوث جديدة أن ممارسة الجنس تجعل الإنسان أكثر ذكاء وتحسن أداء …

اكتب تعليقا وسينشر فورا..فهدفنا هو كل التعليقات