أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية / العرب / العراق / هشام الهاشمي: بيشمركة ⁧‫سنجار‬⁩ تتهم ⁧‫الحشد الشعبي‬⁩ بخرق اتفاق ⁧‫أربيل‬⁩ وبغداد..و‬⁩تقارير تؤكد تمويله وحدات PKK
MOSUL, IRAQ - OCTOBER 20: Kurdish peshmerga forces move forward from an assembly point as they prepare to begin an assault to recapture the village of Tiskharab from ISIS on October 20, 2016 near Mosul, Iraq. Kurdish and Iraqi forces, supported by numerous countries including Britain and the USA, have continued their advance towards towards Iraq's second largest city of Mosul which has been held by Islamic State militants since 2014. (Photo by Carl Court/Getty Images)

هشام الهاشمي: بيشمركة ⁧‫سنجار‬⁩ تتهم ⁧‫الحشد الشعبي‬⁩ بخرق اتفاق ⁧‫أربيل‬⁩ وبغداد..و‬⁩تقارير تؤكد تمويله وحدات PKK

في بوست للباحث والمحلل هشام الهاشمي على الفيسبوك جاء ما يلي

‏#الحشد_البيشمركة

1.مسؤول البيشمركة بمحور ⁧‫سنجار‬⁩ يتهم ⁧‫الحشدالشعبي‬⁩ بخرق اتفاق بين ⁧‫أربيل‬⁩ وبغداد‬⁩ على عدم الدخول للمناطق ⁧‫الكوردية‬⁩ الإزيدية.

2.تقارير اعلامية تؤكد أن وحدات حماية سنجار التابعة الى PKK التي اشتبكت في 3-3-2017 مع البيشمركة تتسلم شهرياً رواتبها من هيئة الحشد الشعبي.

‏3.تأجج الخلافات بين البيشمركة والحشد اثر قصف الاخيرة موقعا عسكريا في سنجار في 26-1-2017. وفي عامي 2015 و2016 حصلت عدة مواجهات مسلحة بين الحشد والبيشمركة في مناطق السعدية وجلولاء وطوزخرماتو وتلكيف، غالبها يتم حلها بتدخل قيادات بدر واحيانا قيادات إيرانية.

‏4.في تصريح سابق للقيادي في الحشد الشعبي جواد الطليباوي : عملية اخراج ⁧‫البيشمركة‬⁩ من أراضي محافظة ⁧‫نينوى‬⁩ ستكون أسهل من عملية طرد ⁧‫داعش‬⁩ .

5.الحشود العشائرية المسلحة بالضد من داعش ولائها منقسم بين بغداد واربيل بحسب التمويل والتسليح والميولات السياسية.

‏6.مسؤول كردي عراقي صرح في25-11-2016 بضرورة إقامة خندق يفصل بين قوات البيشمركة والحشد الشعبي في محيط ⁧‫تلعفر‬.‬⁩

7.مناطق التماس بين قوات الحشد الشعبي والبيشمركة بالقرب من سنجار؛ سينو شمال غرب تلعفر، وخيلو شمال القيروان وقرية أم الشبابيط.

شاهد أيضاً

حسن نصر الله يرد على الاتهامات العراقية: الاتفاق قضى بنقل دواعش بين جبهتين نقاتل فيهما وداخل أرض سورية

بغداد دافع الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصرالله، الاربعاء، عن إجلاء مسلحين من تنظيم …

اكتب تعليقا وسينشر فورا..فهدفنا هو كل التعليقات