10 من افضل البدائل المجانية لتحرير وتعديل الصور

10 من افضل البدائل المجانية لتحرير وتعديل الصور
Abdalrhman mohamed 4/11/2017 برامج, تصميم الصور, مواقع مفيدة أعدادات النص A+A-

Advertisements
Advertisements

يحتاج الكثير منا في البعض الاوقات ان يقوم بالتعديل علي بعض الصور الخاص به ليبدأ البحث علي الأنترنت عن أفضل برنامج لتعديل ليجد بالطبع برنامج أدوبى فوتوشوب الأفضل في التعديل وتحرير الصور ولكنه سوف يجد إنه أحد البرامج المدفوعة و التي لا يمكنك استخدامها إلا بضع أيام ولذلك سوف نقدم لكل من خلال المقال أحد أفضل 10 بدائل يمكنك استخدامها لتعديل وتحرير الصور بشكل مجاني بالكامل وتعتبر تلك البدائل هي مجموعة من المواقع والبرامج التي يمكنك استخدامها للتمتع بمعظم مزايا الفوتوشوب ولكن بشكل مجاني.

مقال من كتابة المدون احمد مصطفي

1- موقع Pixlr

يعتبر أحد أشهر المواقع المتميزة في مجال تحرير الصور والتعديل عليها وذلك يرجع إلي الواجهة المميزة للموقع والذي يتيح لك واجهة عمل تشبه وجهة برنامج الفوتوشوب والذي سوف تستطيع من خلالها التعديل علي الالوان بكل سهولة كما تستطيع استخدام الفلاتر والتأثيرات مثل المتواجدة في برنامج الفوتوشوب كل ذلك في وجهة بسيطة لا تحتاج إلي أي خبرة كما يوفر الموقع معظم الأدوات الموجودة في برنامج الفوتوشوب.

2- موقع Photoshop Express Editor

Advertisements

هو أحد الأدوات الاونلاين التي تقدمها شركة Adobe من خلال موقعها والتي تستطيع استخدامها من أجل التعديل على الصور الخاصة بك وضبط ألوانها و إمكانية وضع بعض التأثيرات للصور كل ذلك من خلال موقع شركة Adobe دون الحاجة إلى تحميل برنامج الفوتوشوب المدفوع.

3- موقع Polarr

أحد المواقع المهمة التي يمكنك استخدامها من أجل تحسين جودة الصور ما يميز ذلك الموقع عن المواقع الأخرى هو إن البرنامج يأتي بواجهة تدعم اللغة العربية وذلك ما يفضله الكثير من العرب بالطبع وأيضاً يقدم الموقع إمكانية التعديل علي الألوان الموجودة بالصورة وأيضاً إضافة الكثير من التأثيرات علي الصور كل ذلك عن طريق واجهة الموقع البسيطة كما يوفر لك الموقع درس توضيحي من أجل تحسين جودة الصورة من خلال الأدوات الموجودة في الموقع.

Advertisements

4- برنامج SumoPaint


أداة من الأدوات المنافسة لبرنامج الفوتوشوب يتيح لك الموقع ان تقوم بتحميل البرنامج من اجل استخدامه علي حاسوبك وأيضاً يتيح لك استخدام البرنامج أونلاين من أجل تجربته قبل تحميله البرنامج يقدم لك معظم الأدوات الموجودة في برنامج الفوتوشوب وأيضاً يأتي بواجهة تشبه الفوتوشوب ولذلك سوف يصبح من السهل استخدامه لمستخدمي برنامج الفوتوشوب عادة.

Advertisements

5- برنامج Gimp

من أشهر البرامج البديلة لبرنامج الفوتوشوب والذي سوف تستطيع من خلال ذلك ان تقوم بالتعديل علي الصور الخاصة بك من خلال الكثير من الأدوات التي يوافرها البرنامج لك كما تستطيع أيضاً التعديل علي الألوان الموجودة بالصور وأضافة التأثيرات وطبقات الضوء والكثير من المميزات الأخرى ويعتبر أفضل ما يميز ذلك البرنامج عن غيره هو الواجهة البسيطة والتي تسمح بعرض كل الأدوات التي تحتاجها ولذلك يعتبر من أفضل برامج تحرير وتعديل الصور لكل مبتدئ في مجال التعديل علي الصور.

6- برنامج Get Paint.NET

يعتبر برنامج Paint.Net البرنامج البديل الوحيد الذي يعتمد علي فكرة الطبقات layers وبذلك سوف تستطيع التحكم في كل طبقة علي حدة وذلك ما سوف يتيح لك إمكانية التعديل ببساطة و احترافية علي كل طبقة وتستطيع أيضاً التعديل علي الألوان و إضافة التأثيرات كما يمكنك أن تقوم بتحميل الإضافات التي يصدرها الموقع الرسمي بشكل دوري من أجل إضافة المزيد من الأدوات والتأثيرات التي سوف تساعد المصممين علي العمل.

7- برنامج Krita

أحد برامج التعديل علي الصور يأتي برنامج Krita بواجهة تشبه إلي حد كبير واجهة برنامج الفوتوشوب ولكنه لا يعتبر من البرامج الأحترافية في التعديل علي الصور بسبب إنه يختص بشكل كبير في تصميم الرسومات وأعمال الجرافيك ديزاين ويحتوي البرنامج علي الأدوات الهامة لكل مصممي الجرافيك.

8- برنامج Inkscape

برنامج مجاني مفتوح المصدر يعتبر من المنافسين لبرامج تصميم وتحرير ملفات الفيكتور Vector Graphics ويحفظ البرنامج الصور بصيغة SVG وهي إختصار Scalable Vector Graphics ولذلك يعتبر من أفضل البرامج المجانية والبديلة لتصميم صور الفيكتور Vector Graphics.

9- برنامج PhotoFiltre

برنامج متخصص في التعديل علي الألوان و إضافة الفلاتر والتأثيرات للصور من أجل تحسين جودتها ويدعم البرنامج العديد من المميزات مثل الطبقات layers للتعديل علي كل صورة علي حدة ويدعم العديد من الفرش المختلفة كما أنه يدعم خاصية Blur الضباب.

10- برنامج PicMonkey

Advertisements

برنامج يعمل المصممين له علي جعله ينافس البرامج الشهيرة لتحرير الصور ولذلك يتم تحديثه بشكل دوري من أجل إضافات مميزات للبرنامج يوفر البرنامج ادوات كثيرة لتساعد في التعديل علي الصور كما توفر بعض الأدوات لمصممي الجرافيك البرنامج يعتبر بسيط وسهل في استخدامه بسبب الواجهة البسيطة والبرنامج يعمل علي الويب.

تعتبر تلك أهم المواقع والبرامج المجانية التي نقدمها لك حتى تستطيع تحرير وتعديل الصور الخاصة بك دون الحاجة لاستخدام برامج مدفوعة مثل برنامج الفوتوشوب.
المصدر

شاهد أيضاً

الدين هو المؤامرة والشيطان هو المصمم الذكي ج1

أعلن المفكر منصور الناصر في عنوان رئيس لمقال له عن اكتشاف حقيقة الدين..كما نشر فيديو …