أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية / العالم / المطربة أريانا غراندي بعد تفجير مانشستر:أنا محطمة من أعماق قلبي و داعش تتوعد:القادم سيكون أشد وأنكى

المطربة أريانا غراندي بعد تفجير مانشستر:أنا محطمة من أعماق قلبي و داعش تتوعد:القادم سيكون أشد وأنكى

أدلت المغنية الأمريكية أريانا غراندي بأول تعليق لها بعد التفجير الذي وقع أثناء الحفل الذي كانت تحييه في مانشستر بإنكلترا ليل الاثنين، وكتبت في تغريدة من خلال حسابها على تويتر: “محطمة من أعماق قلبي.. أنا آسفة للغاية، ليس لدي ما أقوله”.

جاءت التغريدة بعد نحو خمس ساعات من تفجير وقع في مانشستر أرينا حيث الحفل الذي كانت تحييه وأودى بحياة 19 شخصا على الأقل وأصاب عشرات آخرين.
أعلن تنظيم داعش مسؤوليته عن الهجوم الذي وقع في “مانشستر أرينا” ببريطانيا، أمس الإثنين.

ونشر التنظيم بيانًا على تطبيق “تليغرام” يعلن فيه مسؤوليته عن هجوم مانشستر أرينا، قائلًا إنه “تم بعبوات ناسفة وُضعت وسط تجمعات في مدينة مانشستر البريطانية”.

وأضاف البيان الذي تناقلته صفحات تابعة للتنظيم على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الثلاثاء، أن الهجوم يأتي “ردًا على اعتداءات المشركين على ديار المسلمين”.

وأشار إلى أن الهجوم “أسفر عن مقتل 30 شخصًا وإصابة 70 آخرين”، متوعدًا بأن “القادم سيكون أشد وأنكى”.
فيما ذكرت مصادر أن منفذ #هجوممانشستر في #بريطانيا يُدعى #سلمانعبيدي وهو بريطاني من أصول ليبية.

ووفقًا للسلطات البريطانية، فقد لقي 22 شخصًا، بينهم أطفال، حتفهم في الهجوم الذي قالت إنه يشتبه في أن انتحاريًا نفذه بعد حفل موسيقي في مانشستر، في حين احتفل أنصار تنظيم داعش على مواقع التواصل الاجتماعي.

وذكرت الشرطة البريطانية أنها تتعامل مع الانفجار الذي وقع في قاعة “مانشستر أرينا” في نهاية حفل للمغنية الأمريكية أريانا جراندي باعتباره “حادثًا إرهابيًا”.

واستخدمت حسابات مرتبطة بداعش على تويتر وسومًا تشير إلى الانفجار لنشر رسائل احتفالية، وشجع بعض المستخدمين على شن هجمات مماثلة في مناطق أخرى.
فيما علق المحلل هشام الهاشمي قائلا: إن المعطيات ماحدث في #مانشستر تؤكد انها شبكة وتعمل بطريقة المفارز المنفردة، وفي بيان #داعش كانت هناك جملة “أحد جنود الخلافة” فيها دلالة على ان هناك بيعة وهيكل تنظيمي من مفارز امنية واستخبارية واخرى لوجستية وخلية إتصال بالإمارة.

وبدأت المغنية والممثلة الأمريكية أريانا غراندي مسيرتها الفنية مبكرا، إذ ظهرت للمرة الأولى على مسرح برودواي في المسرحية الموسيقية “13” عندما كانت تبلغ من العمر 15 عاما.

وقد لعبت أريانا أدوارا رئيسة في مسلسلي ” فيكتوريوس” و”سام اند ذا كات” اللذين عرضا على قناة نيكلودين للأطفال.

وبدأت مسيرة أريانا الغنائية عام 2014، عندما تصدر ألبومان غنائيان لها قوائم الأغاني في أمريكا خلال عام واحد، وقد باعت أغنية “بروبلم” التي أصدرتها منفردة أربعة ملايين نسخة، وكانت إحدى أشهر الأغاني خلال صيف 2014.

وفازت أريانا “23 عاما” المولودة في مدينة بوكا راتون في ولاية فلوريدا، ذات الأصول الإيطالية، بجائزة فنانة العام خلال جوائز الموسيقى الأمريكية في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، متغلبة على جاستين بيبر وسيلينا جوميز وريانا وكاري اندروود.

وتقوم أريانا حاليا بجولة ترويجية لأحدث ألبوماتها “دينجرس ومانشستر”.

شاهد أيضاً

أدونيس: الإسلام كرسالة انتهى مع وفاة الرسول وبات سلاحا فقط للاستحواذ على السلطة

الإسلام كرسالة انتهى مع وفاة الرسول وتحول بعده إلى وسيلة وسلاح فقط للاستحواذ على السلطة …

اكتب تعليقا وسينشر فورا..فهدفنا هو كل التعليقات