القوات الجوية المصرية توجه 6 ضربات ضد مجلس شورى مجاهدي درنة ردا على هجوم المنيا

قالت مصادر عسكرية مصرية إن ضربات جوية استهدفت معاقل لجماعات متطرفة قرب مدينة درنة، شرقي ليبيا، مساء الجمعة، ردا على هجوم وقع في محافظة المنيا في صعيد مصر وأدى إلى مقتل 29 شخصا.
وأعلن الجيش المصري أن قواته الجوية نفذت ضربات على معسكرات لمتشددين في ليبيا تأكدت مشاركتهم في تخطيط وتنفيذ الهجوم، تزامنا مع تصريحات أدلى بها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في خطاب تلفزيوني
وقال السيسي إنه أمر بضربات ضد “معسكرات الإرهاب”، وأضاف عقب اجتماع أمني: “وأنا أتحدث إليك تم توجيه ضربة قوية جدا”، متوعدا باستهداف أي معسكرات في الداخل أو الخارج يجري بها تدريب مسلحين لضرب مصر.

Advertisements
Advertisements

وطالب السيسي بمعاقبة الدول التي تدعم الإرهاب دون مجاملة أو مصالحة.

فيما

نشر الحساب الرسمي لموقع الجزيرة نت على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بيانا لتنظيم “مجلس شورى مجاهدي درنة” الإرهابي يؤكد فيه تعرض مواقعه لضربات من قبل مقاتلات أجنبية.
ووجهت القوات الجوية المصرية 6 ضربات جوية مركزة داخل العمق الليبي، استهدفت تنظيمات إرهابية مدعومة منداعش، لتنفيذ عمليات إرهابية ضخمة داخل الأراضى المصرية.
وتم تنفيذ ٦ طلعات لاستهداف ٦ تمركزات، بالمنطقة الشرقية بالقرب من مدينة درنة.

وقال الجيش في بيان أذيع تلفزيونيا مساء الجمعة، إن العملية العسكرية لا تزال مستمرة حتى الآن، ونشر صورة لطيارين يستعدون لتنفيذ الضربات وطائرات حربية وقت الإقلاع.
ودمرت القوات الجوية المصرية المركز الرئيسي لمجلس شورى مجاهدي درنة في ليبيا، ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية عن مصادر رفيعة قولها: “القوات الجوية المصرية دمرت بشكل كامل المركز الرئيسي لمجلس شورى مجاهدي درنة بليبيا”.

https://www.youtube.com/watch?v=tWgGgnnb_bk
كما قال التلفزيون المصري في خبر عاجل: “القوات الجوية تنفذ 6 طلعات لاستهداف 6 تمركزات للعناصر الإرهابية بمدينة درنة الليبية”.

الجيش الوطني الليبي يشارك

Advertisements

ومن جهة أخرى، أعلن الجيش الوطني الليبي أن طائراته شاركت في الغارات الجوية التي شنتها القوات الجوية المصرية في درنة.

وقال المكتب الإعلامي للقوات الجوية لشرق ليبيا في بيان، إن الغارات استهدفت قوات مرتبطة بالقاعدة في عدد من المواقع، وستعقبها عملية برية.

وقال أحد المقيمين في درنة لـ”رويترز”، إنه سمع دوي 4 انفجارات قوية، وإن الهجمات استهدفت معسكرات تقع حول درنة يستخدمها مسلحون ينتمون لجماعة مجلس شوري المجاهدين، المرتبطة بالقاعدة.

Advertisements

ودرنة إحدى المدن التي تحاول قوات الجيش الوطني الليبي بقيادة خليفة حفتر، انتزاع السيطرة عليها من متشددين ومعارضين آخرين، وتحاصر القوات المدينة وتشن عليها غارات جوية بين الحين والآخر.

Advertisements

شاهد أيضاً

شاهد: مصر تتاهل إلى كاس العالم بفضل هدفي صلاح والسيسي يمنح مكافأة مليونية للاعبين

حقق المنتخب المصري فوزا تاريخيا على الكونغو، الأحد، وتأهل إلى نهائيات كأس العالم 2018 في …